معجنات

ميني سمبوسة بالتمرية – رمضان 2013

مقادير الوصفة


1
باكيت
عجينة السمبوسة الصغير الحجم
4
كوب
سكر ناعم بودرة

الحشو

2
كوب
سميد
2
كوب
حليب
1
ملعقة صغيرة
ماء الزهر
1/4
كوب
سكر
          

للقلي

زيت ذرة

طريقة التحضير


1 أخرجي عجينة السمبوسة من الثلاجة (الفريزر) ودعيها على طاولة المطبخ إلى أن تصبح في درجة حرارة المطبخ.

2 في طبق عميق ضعي السكر البودرة.

3 الحشو: في قدر متوسط الحجم سميك القاعدة ضعي السميد، الحليب، ماء الزهر والسكر. ضعيالقدرعلىنارمتوسطة. باستعمال ملعقة خشبية قلبي الحليب مع السميد إلى أن يتشرب الحليب ويغلي. إستمري في تقليب الحليب إلى أن يصبح سميك القوام. ضعي الحشو في طبق واسع ودعيه إلى أن يبرد تماما.

4 خليط اللصق: في طبق صغير ضعي مقدار ١ إلى ٢ ملعقة كبيرة من الدقيق. أضيفي قليل من الماء مع التقليب بالشوكة إلى أن يتكون سائل سميك القوام.

5 ضعي رقاقة من السمبوسة أمامك على طاولة المطبخ. ضعي مقدار ملعقة صغيرة من الحشو على طرف الرقاقة. إثني الرقاقة على الحشو على شكل مثلث. إستمري في ثني الرقاقة على الحشو إلى أن تصلي إلى نهايتها. بطرف إصبعك إدهني طرف الرقاقة بقليل من خليط اللصق. إضغطي على الرقاقة لتتماسك. ضعي في صينية واسعة. كرري الخطوة لتنتهي كمية الحشو ورقاقات السمبوسة.

6 في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا.ضعي المقلاة على نار متوسطة ليسخن الزيت جيدا. ضعي طبق السكر البودرة بجانبك.

7 ضعي عدة قطع من السمبوسة في الزيت الساخن. إقلي السمبوسة إلى أن تصبح ذهبية اللون. باستعمال ملعقة ذات ثقوب أخرجي السمبوسة من الزيت وضعي على قطعة من ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض. أكملي قلي بقية السمبوسة.

8 ضعي السمبوسة في السكر البودرة وهي ساخنة وقلبي لتتغطى بطبقة وفيرة منه.

9 ضعي ميني سمبوسة بالتمرية في طبق للتقديم ودعيها إلى أن تبرد تماما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى