جمال وموضة

كيف تختار الملابس وفقاً لطولك حتى تتمتع بالأناقة والجاذبية

أناقة المرأة تعتمد بالأساس على اختياراتها في الملابس، وكيفية التنسيق بينها وحسن اختيار الألوان المناسبة، لذا نقدم لكى من خلال هذا المقال ما يناسب المرأة الطويلة والقصيرة.

نقدم لكى بعض النصائح لاختيار الملابس المناسبة لقصيرات القامة:

  1. احرصي على اختيار الملابس أحادية اللون، أو التي تحتوي على اختلافات لونية خفيفة. حيث ينصح خبراء الموضة الفتيات والنساء القصيرات بارتداء الملابس ذات اللون الواحد أو اللونين فقط.
  2. تعتبر الفساتين ذات القصة المستقيمة مثالية لقصار القامة، مع الانتباه لعدم استخدام الكثير من الألوان.
  3. تناسب الفساتين السيدات قصيرات القامة بشكل رائع.
  4. تأكدي من اختيار الملابس التي تناسب قياسك بشكل جيد، على ألا تكون ضيقة للغاية. فالملابس غير الملائمة للقياس، قد تجعلك تبدين بمظهر أكثر ضخامة وقصراً.
  5. من الوسائل اليسيرة والسهلة لاكتساب المزيد من الطول، الاستعانة بالأحذية ذات الكعوب العالية. ومع ذلك، لا ينبغي اختيار الأحذية ذات الكعوب أطول من 5 سم، لأنها ستجعل الجسم يبدو وكأنه غير متناسق.
  6. تمنحك الملابس ذات النقوشات، الأشرطة، أو التقليمات الطولية المزيد من الطول، خاصة فيما يتعلق بالتنورات والعكس صحيح، فالملابس ذات الأشرطة والتقليمات الأفقية تجعلك تبدين أكثر قصراً.
  7. ارتدي البلوزات والقمصان ذات القصة على شكل حرف V، فإنها تمنحك إطلالة أكثر طولاً. كما يجب الابتعاد عن القمصان والبلوزات الطويلة بشكل مبالغ فيه، إذ إن البلوزات الأكثر طولاً تظهر قصر الساقين.
  8. لا ترتدي الكثير من الإكسسوارات الضخمة، الكبيرة والجريئة، فإنها لا تتناسب مع حجم جسمك. كما ينبغي اختيار النظارات الشمسية التي تتناسب مع حجم ونسب وجهك وجسمك.
  9. من الأفضل اختيار الأحزمة الرفيعة، إلا إذا كنتِ ترغبين في استخدامه أعلى الخصر.

نقدم لكى بعض النصائح لاختيار الملابس المناسبة لطويلات القامة:

  1. لا للجيب القصيرة
    يمكنكِ استبدال الجيبات شديدة القصر بأخرى طويلة تحت الركبة؛ لأن القصيرة ستبرز جسدك بشكل أوضح وستجعلك تبدين أكثر طولًا. وذلك على العكس من الطويلة التي تجعل مظهرك يبدو أقل مما هو عليه في الحقيقة، ولكن تذكري جيدًا أن اختيارك الخاطيء لبعض التصميمات قد يجعلكِ تبدين أكثر طولًا.
  2. تجنبي اللون الموحد
    من المعروف أن ارتداء الألوان الموحدة يزيد من طول الهيئة الخارجية، لذلك ابتعدي عنها ما دمتي ترغبين في هيئة أقصر؛ لأن اللون الموحد يجعل الناظرين إليك يرون جسدك كله في جزء واحد.
  3. اختاري البلوزات المناسبة
    مادامت لديكِ رغبة في تقصير طول قامتك فأنت إذن في حاجة إل تقصير طول الساقين، وحتى يتحقق ذلك لابد لك عند اختيار البلوزات اللجوء إلى البلوزات الطويلة التي تغطي ثلاثة أرباع الساقين. كما لا تنسي هنا أن اختيار البلوزات الضيقة سيبرز جسدك ويظهرك أكثر طولًا.

  4. لا لملابس بخطوط الرأسية
    إن اللجوء لارتداء الأقمشة ذات الخطوط الرأسية سيعزز من طول قامتك؛ لذلك لا تلجئ إليها أيًا كانت المناسبة واستبدليها بالخطوط الأفقية.

  5. الحذاء المناسب
    إذا كنت تعتقدين أن الفلات هو الحل الأفضل لكي فهذا خطأ لأنه سيلفت نظر المحيطين إليك بشكل أكبر، لذلك فالأفضل هو ارتداء كعب بسيط وبخاصة إذا كان الأمر متعلقا بمناسبة سهرة.

أقرأى ايضا:
تعلمي طرق اختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك
نسقي لون حجابك بحسب لون بشرتك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى