أرشيف

كيف تحافظين على الأثاث المصنوع من الجلود لأطول فترة ممكنة؟

الأثاث الجلدي دائما ما يكون قطعة فاخرة ومميزة وأيضا غالية الثمن، لذا يتطلب الجلد العناية المنتظمة ليبدو في أفضل حالاته دائما. إليك فيما يلي أساسيات العناية بالأثاث الجلدي، بالإضافة إلى أسرار إعادة الجلد إلى الحياة.

كيفية المحافظة عليه وتجنب الشقوق والبقع في الجلد:

1. عليك النظر في تخطيط الغرفة الخاصة بك
أن الظروف المحيطة هي التي تؤدي إلى تشقق الجلد مثل درجات الحرارة الزائدة أو نقص الرطوبة. كذلك وضع أريكة تحت مكيف الهواء الخاص بك أو بجوار جهاز تدفئة سيؤدي إلى تجفيف الجلد. يمكن أن يكون ضوء الشمس أيضًا له تأثير على الجلود، لذا تجنب وضع الأثاث بجوار النافذة مباشرةً أو باب زجاجي، فمن الممكن تعليق ستائر حاجبة للضوء.

2. ترطيب الجلد
في حالة المناطق المتشققة والخدوش الناعمة في الأرائك الجلدية فنعالجها بالكريم الخاص بالجلود، ولكن عليك عند تطبيق أي منتج على الجلد أن يتم اختباره على منطقة صغيرة أولاً قبل استخدامه على الأثاث بالكامل. كن حذرا للغاية لأن أي منتج رديء المستوى من المحتمل أن بتلف الجلد.

طريقة تلميع الأثاث الجلدي و إزالة البقع:

1- استخدمي قطعة قماش رطبة فقط وليست مبللة بالكامل مع سائل تنظيف خفيف، كخليط بين صابون التنظيف وأحد الزيوت المستخدمة لتنظيف الجلد، كزيت جوز الهند.

2- او اخلطي كمية متساوية من الماء الفاتر والخل (الخل الأبيض او خل التفاح)، وامسحي الجلد بالخليط باستخدام قطعة قماش نظيفة خفيفة.

ملاحظة:
إذا لم تتمكني من إزالة البقعة الموجودة اتركيها واطلبي شركة متخصصة، ولا تتعاملي معها بعنف حتى لا تتسببي في تقشير الجلد.

اقرأى ايضا:
بهذه الخطوات تجعلين غرفتك الصغيرة أكثر اتساعاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى