أرشيف

تحضيرات أكل رمضان… 5 حيل ستوفر عليك عناء الوقوف في المطبخ كل يوم

أن غالبية ربات البيوت والأمهات يقضون نهار رمضان بأكمله أو معظمه فى المطبخ من أجل إعداد وجبة الإفطار، للأسرة أو للضيوف الذين يدعونهم لمائدة الإفطار، وهو ما يسبب أزمة خاصة للسيدات العاملات اللاتى لا يملكن متسعًا من الوقت لقضاء النهار فى المطبخ فضلاً عن المجهود الذى يتضاعف كلما طال وقت إعداد الطعام، لذا نقدم اليكى بعض الحيل والنصائح التى يمكن تطبيقها لتوفير الكثير من الوقت أثناء العمل فى المطبخ.

1. صوص الطماطم
صوص الطماطم من المكونات التي ستستخدمينها كثيراً في المطبخ طول شهر رمضان، فاحرصي على عصر كمية كبيرة من الطماطم في المرة ثم تصفيتها وغليها قبل توزيعها في برطمانات او أكياس بعد أن تبرد لحفظها في الفريزر، بهذه الطريقة سيكون صوص الطماطم جاهزاً في كل مرة تنوين فيها إعداد صنف خضار أو مكرونة حمراء أو ما شابه.

2. البصل والثوم
اصنعي أكياس صغيرة من البصل والثوم المهروسين وضعيهم في الفريزر ليكونوا جاهزين لاستخدامهم أولا بأول.

3. السمبوسك
قومي بحشو السمبوسك بالحشوات المختلفة سواء جبن أو سبانخ أو لحم، وضعيم في طبق من الفوم وغلفيه جيداً قبل وضعه في الفريرز لقليه عند الحاجة.

4. الخضراوات
غسل الخضروات وتقطيعها من المهام التي تأخذ الكثير من الوقت في المطبخ، احرصي على الانتهاء منها مرة واحدة بحيث تقومين بتقطيع الخضار وتوزيعه في أكياس بالثلاجة لاستخدامه في الطبخ سريعاً.

5. سكالوب اللحم والدجاج
قومي بتتبيل شرائح اللحم أو الدجاج البانيه ثوغطيها بالبيض والبقسماط ثم وزعيهم في أكياس في الفريرز بحيث يتبقى فقط تسويتهم في الزيت.

اقرأى ايضا:
5 نصائح لتحضير نفسك للصيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى