منال والعائلة

5 نصائح لتوفير وقت و جهد المرأة العاملة في رمضان

تحتاج المرأة العاملة إلى تنظيم وقتها وترتيب أعمالها وخاصة خلال شهر رمضان حتى تستطيع التوفيق بين أسرتها ومنزلها ومسؤوليات عملها، مما يرتب عليها عبئاً مضاعفاً. لذا نقدم لكى مجموعة من النصائح التي يمكنك اتباعها لتساعدك في توفير الوقت والجهد خلال شهر رمضان:

1. الإعداد المسبق للطعام، استخدمي الحيل التي تعمل على إدارة وقتك، ومنها تجهيز الطعام بشكل مسبق إما بزيادة حجم الوجبات التي تطهيها وتخزين الفائض منها لليوم التالي أو إعداد طعام الأسبوع وتخزينه في المبرد واستكمال طهيه عند العودة من العمل.

2. تحضير قائمة طعام مسبقة تكفي لمدة أسبوع مثلاً بالأطباق التي تريدين تقديمها على وجبة الإفطار حتى لا تضيعي الكثير من الوقت بالتفكير.

3. جففي أكبر قدر من خضروات الموسم لتوفير الوقت والجهد، ويمكنك تحضير كمية كافية من البصل والثوم المفروم ووضعها في علب محكمة الإغلاق والاحتفاظ بها في الثلاجة لاستخدامها عند اللزوم.

4. تحضير كميات كافية من صلصة الطماطم والاحتفاظ بها في أكياس في الثلاجة، وتحضير اللحم المفروم المعصج والمطهي لاستخدامه عند اللزوم ما يوفر الكثير من الوقت.

5. يمكنك تحضير كمية من المعجنات كالفطائر الصغيرة والسمبوسك ولفائف الجبن، والكبة المحشية وورق العنب الملفوف وحفظها في الثلاجة لتكون جاهزة للطهي عندما تحتاجينها.

اقرأى ايضا:
كيف تشجعين طفلك على الصيام فى رمضان
8 نصائح مهمة لصوم صحى للمرأة الحامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى