منوعات

6 نصائح للتغلب على الجوع فى رمضان

المجهود وعدد ساعات الصيام الطويلة تعد من أهم الأشياء المسببة فى الشعور بالجوع أثناء الصيام فى شهر رمضان، لذا نقدم لكم أهم النصائح المهمة التى تساهم بشكل كبير فى التقليل من هذا الشعور.

1- تناول الكثير من الماء، تناول 2 لتر من الماء يوميا يقلل الشعور بالجوع أثناء الصيام، فالماء هى سر الصائم التى تحميه من جفاف الجسم وما شابه ذلك، ولها دور كبير فى الحد من الشعور بالجوع.

2- الإكثار من السلطة الخضراء فى وجبة الإفطار والسحور، فهى عامل قوى يقلل الشعور بشكل كبير بالجوع خلال ساعات الصيام.

3- تناول وجبة سحور غنية بالبروتين، لأن البروتين في الصباح يزيد من مستوي هرمون الليبتين وهذا بدوره يساعدنا في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وزيادة الشعور بالشبع.

4- تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، حيث أن الأطعمة التي تحتوي على الألياف تقلل من الشهية والرغبة في تناول المزيد من الطعام، لذلك احرص على زيادة تناولك من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، والبقوليات، حيث تحتوي هذه الأطعمة على كمية كبيرة من المياه التي تساعدك على الشعور بالشبع.

5- تناول المكسرات ستساعدك على الشعور بالشبع والرضا بسبب ما تحتويه على الألياف، لذلك يمكنك أن تستبدلها بالحلويات، يمكنك أخذ مقدار ما يملء كفك ما يعادل 15-20 حبة، فالمكسرات غنية بالدهون لكن من النوع الصحي الغير أحادية.

6- تناول طعامك ببطء، فالدماغ يأخذ ما يقرب من 20 دقيقة ليستوعب أنه حان وقت التوقف عن الطعام، لذلك تناولك الطعام ببطء سيعطي الفرصة لعقلك أن يعمل مع المعدة، وبالتالي ستأكل بشكل أقل ولم تشعر الجوع.

اقرأى ايضا:
9 نصائح لتجنب العطش في نهار رمضان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى