نصائح صحية

6 أطعمة غير الألبان غنية بالكالسيوم

بعض الأطفال وحتى الكبار يتجنبون الألبان رغم أنها مصدر هام للحصول على الكالسيوم الذي لا يمكن الاستغناء عنه، لكن في نفس الوقت يمكن تعويض الكالسيوم من مصادر أخرى، لذا نعرض لكم الأطعمة الغنية بالكالسيوم غير الألبان:

1. الفاصوليا البيضاء: الفاصوليا البيضاء ليست غنية فقط بالبروتين والحديد والألياف، فهي مصدر كبير للكالسيوم، وتحتوي كل حصة منها على ما يقارب من 175 ملجم من الكالسيوم.

2. المكسرات: الكثير من المكسرات مثل اللوز والجوز والبندق والكاجو، تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم. واللوز على وجه الخصوص وجبة خفيفة غنية بالكالسيوم وهي أيضا تحتوي على مستويات قليلة من البروتينات، مما يساعد على إعطائك جرعة من الطاقة ويرفع من مستوى مناعتك.

3. البرتقال: يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم، وتناول برتقالة واحدة فقط يوفر لك أكثر من 70 ملجم من الكالسيوم.

4. السردين: ليس غنياً فقط بالدهون الأساسية أوميجا 3، بل هو مليء بالكالسيوم، وسمكة السردين الصغيرة تحتوي على ما يصل إلى 350 ملجم.

5. التين المجفف: يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والألياف، كما أن تناول حوالي خمس حبات تين مجفف يومياً يمكن أن يوفر لك ذلك نحو 135 ملجم من الكالسيوم، مما يساهم في توفير الاستهلاك اليومي المطلوب.

6. البروكلي: البروكلي ليس غنيا فقط بالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور، لكنه يحتوي أيضا على مستويات عالية واستثنائية من الكالسيوم، والتي يمتصها الجسم بسهولة.

اقرأى ايضا:
طفلى لا يحب الحليب .. ما البديل؟
أعراض نقص الكالسيوم فى الجسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى