جمال وموضة

اكتشفى … كيف تحمين بشرتك من حرارة الصيف

مع دخول فصل الصيف، تصبح البشرة أكثر عرضة لمشكلات الإحمرار والجفاف والحروق، ويحدث ذلك غالبا بفعل التعرض المباشر لأشعة الشمس والمياه المالحة على الشواطئ لفترات طويلة. لذا نقدم لكم أهم خطوات العناية بالبشرة في فصل الصيف لوقايتها من التأثير حرارة الصيف.

١- تناول كمية كافية من الماء
التعرض الزائد للحرارة وأشعة الشمس يفقد الجسم الماء من خلال عمليات التعرق، مما قد يؤدي إلى جفاف البشرة. لذا، احرصي باستمرار على شرب ما لا يقل عن ستة أكواب من الماء يومياً.

٢- تجنبي الاستحمام بماء ساخن جدا
الاستحمام بالماء الساخن يسبب جفاف البشرة، لذا عليك بخفض درجة الحرارة أثناء الاستحمام مع شطف الجسم في النهاية بالماء البارد لغلق المسام وتقليل ظهور البثور.

3- استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس
اختاري نوعاً ملائماً لبشرتك، ويفضل وضع الكريم قبل التعرض لأشعة الشمس بعشرين دقيقة حتى يمتصه الجلد تماما.

4- أكثري من تناول البطيخ والكانتلوب
هذه الأطعمة غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير في الصيف، كما أن تناولها يساعد على الحفاظ على المعدل الطبيعي لحرارة الجسم ويقلل الإحساس بالرطوبة.

5- استخدام ماء الورد
إذا كنت تبحثين عن طريقة لتعزيز إشراقة وجهك كل يوم في الصيف، انثري ماء الورد على بشرتك كل صباح. فهو يعمل كتونر طبيعي لها ويغلق المسام ويعزز من حيويتها ونضارتها.

6- لا تتخلي عن النظارة الشمسية
النظارة الشمسية هي اهم شىء لحماية المنطقة المحيطة بالعين من أشعة الشمس. لذا لا تتخلي عنها منعا لظهور البقع الداكنة والهالات السوداء.

اقرأى ايضا:
ماسك طبيعى للوجه لعلاج الهالات السوداء
ماسكات من القهوة لحل كل مشاكل بشرتك
وصفات طبيعية سحرية للتخلص من آثار حبوب البشرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى