جمال وموضة

5 أسباب وراء تساقط الرموش… اكتشفيها!

الرموش تلعب دوراً كبيرًا في جمال عينيك وقد تشعرين بأهميتها حين تضعين المكياج وتحتاجين إلى تكثيفها، ولكن هل تعرفين ما هي أسباب تساقط الرموش؟ تعرفى على الأسباب من خلال هذا المقال.

1. ضعف جهاز المناعة: يصاب الجسم بالعديد من الأمراض في حالة وجود ضعف في جهاز المناعة، ما قد يؤثر على الأعضاء الأخرى بالجسم ومن ضمنها الرموش، حيث يصيبها الضعف والتساقط.

2. اضطرابات الغدة الدرقية: تؤثر اضطرابات الغدة الدرقية على الهرمونات في الجسم، ما يسبب تساقط الشعر بصورة عامة والرموش بصورة خاصة.

3. سوء التغذية: عند اتباع بعض الأنظمة الغذائية السيئة يحدث سوء التغذية، الذي يؤثر بدوره على الرموش ويؤدي إلى تساقطها بكثرة، حيث يفقد الجسم الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على تغذية الرموش وثباتها.

4. التعب والإرهاق: يؤثر التعب والإرهاق ليس فقط على صحة الجسم بأكمله، بل يمتد هذا التأثير أيضا إلى صحة البشرة والشعر ويؤديان إلى تساقط الرموش.

5. الماسكارا: كثرة استخدام الماسكارا ومكياج العين بصورة عامة يضر بالرموش ويعرضها للتساقط، وخاصة عند استخدام الماسكارا مضادة للماء، التي تتطلب فرك الرموش للتخلص منها، وهذا يؤثر بالطبع على بصيلات الرموش ويؤدي إلى تساقطها.

اقرأى ايضا:
3 طرق طبيعية لرموش أكثر جاذبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى