جمال وموضة

احصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب بتجنب هذه الأطعمة

الحصول على بشرة نقية خالية من حب الشباب هو حلم كل فتاة. فكلاً منا ترغب في أن تكون بشرتها صافية ونقية. وكي نتفادي مشكلة ظهور الحبوب، يجب الانتباه جيدًا لطعام الذي نتناوله، لذلك جمعنا لكى قائمة بأكثر الأطعمة التي يمكن أن تضر بصحة بشرتك، ويجب تجنبها قدر المستطاع.

1. تناول السكريات والكربوهيدرات
لتجنب ظهور الحبوب, ابتعدى عن تناول الكربوهيدرات، التي تزيد من نسبة الزيوت في البشرة. كما أنها تزيد من نسبة السكر في الدم وكذلك زيادة الإفرازات واللمعان. وبالتالي يحدث انسداد المسام والذي يؤدي إلى ظهور الحبوب.

          

2. منتجات الألبان
تحتوي منتجات الألبان على نسبة كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم الذي تحتاجه البشرة. وبرغم هذا إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى ظهور الحبوب، لأنه يحتوي على هرمون يسبب إنسداد المسام وبالتالي ظهور حبوب الوجه.

3. الشوكولاتة
تحتوي الشوكولاتة على نسبة من الحليب أكثر ضرراً، لأنها تحفز البكتريا المسببة لحب الشباب. وللحصول على بشرة نقية بدون مواجهة هذه المشاكل، يفضل تناول الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو الذي يعتبر مفيد للبشرة.

4. الأملاح
الإفراط في تناول الأملاح يؤدي لظهور البثور والهالات السوداء. كما أنها تتسبب إنتفاخ الجسم والمنطقة المحيطة بالعين.

5. الكافيين
للحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب، ابدأي دائمًا بالتوقف عن تناول الكافيين. خاصة القهوة التي تسبب زيادة نسبة الكورتيزول في الدم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور البثور. كما أنها تعجل بظهور علامات تقدم البشرة.

6. الشطة
يعد تناول الشطة أسوأ ما يمكن القيام به, لأن الأطعمة الحارة يمكن أن تكون السبب في انسداد المسام وظهور عدد كبير من الحبوب عند الاستمرار في تناولها.

اقرأى ايضا:
وصفات طبيعية سحرية للتخلص من آثار حبوب البشرة
بأبسط وأرخص المكونات …. خطوتان لعمل كريم سحرى للبشرة فى المنزل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى