نصائح صحية

أكتشف.. أقل الفواكه سعرات حرارية

تعتبر الفواكه من أهم العناصر الغذائية الصحية التي تمد أجسامنا بمجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة، لذا نقدم لكم أقل الفواكه سعرات حرارية لكى تساعدك على فقدان الوزن بطريقة صحية وسريعة والحفاظ على رشاقة الجسم.

أقل الفواكه سعرات حرارية:

1. البطيخ:
يحتوى البطيخ على 30 سعر حرارى فقط، كما انه يحافظ على رطوبة الجسم بجانب غناه بالأحماض التى تساعد على حرق الدهون، كما يعتبر البطيخ مدر للبول لكونه غني بالبوتاسيوم والفيتامينات أ و ب و ج.

2. الكنتالوب:
يحتوى الكنتالوب على 55 سعر حرارى فقط، فهو يحتوي على فيتامين ب3 الذي يساعد في عملية إنتاج الطاقة وتحويل الطعام إلى طاقة مما يمنع تراكم الدهون في الجسم، ويحتوي الكنتالوب ايضا على الكثير من المواد التي تقوم بتحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية.

3. التفاح:
يحتوى التفاح على 60 سعر حرارى فقط، فهو يحتوي على فيتامين سي، وفيتامين ك، كما انه مصدراً هاماً للمعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والمنجنيز والمغنيسيوم، كما انه يحتوى على الكثير من الألياف، كما أن التفاح من الفواكه المليئة بالماء مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون فى الجسم.

4. الفراولة:
تحتوي ثمرة واحدة من الفراولة على 6 سعر حراري فقط، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما ان الفراولة تساعد على انتاج الهرمونات المسؤولة عن حرق الدهون فى الجسم مما تساعد فى فقدان الوزن، كما أنها تساهم في إدرار البول وتساعد الجسم على التخلص من السموم.

5. الكيوى:
تحتوي ثمرة الكيوي على 42 سعر حراري فقط، فأنها من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية التى تساعد على تسهيل عملية الهضم والشعور بالشبع لفترة طويلة مما يساعد على فقدان الوزن، كما ان الكيوي مصدرا ممتازا لفيتامين سي وفيتامين أ وحمض الفوليك وفيتامين إي وفيتامين ك، كما يحتوي الكيوي أيضا على مضادات الأكسدة وكمية هائلة من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

6. الجوافة:
تحتوى الجوافة على 62 سعر حرارى فقط، وتعد الجوافة من الفواكه الغنية بالألياف، بالإضافة إلى كثير من الكالسيوم وفيتامين ج، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر المفيدة مثل فيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الجهاز المناعي للجسم، كما ان الجوافة مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم معدل ضغط الدم، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة قليلة من السكريات.

اقرأى ايضا:
لتقوية المناعة.. 3 فواكه غنية بفيتامين c

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى