نصائح صحية

الفواكه المناسبة لمرضى السكر

يجب على مرضى السكر توخي الحذر الشديد عند تناول الطعام او الفواكه، حيث أن غالبية هذه الأطعمة يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم، وخصوصا الفواكه، لذا نقدم لكم أفضل الفواكه التى يمكن على مريض السكر تناولها دون قلق.

1. التفاح
من الفواكه الممتازة للصحة وخصوصا لمرضى السكر، لأنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف وفيتامين ج، كما ان التفاح من الفواكه التي لا ترفع مستوى السكر بالدم لأنه يحتوي على أقل من 10 غرام من السكر في الثمرة الواحدة.

2. الكنتالوب والبطيخ
من الفواكه الغنية بفيتامين C و ب وبوتاسيوم ومواد مضادة للأكسدة، كما انهم ايضا يحتويان على نسبة قليلة من السكر، ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ونسبة كبيرة من الماء والتى تساعد على تحقيق التوازن فى مستوى السكر في الدم.

3. الفراولة
الفراولة من الفواكه التي تحتوى نسبة قليلة من السكر، ولكن بها نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين C، كما ان الفراولة تحتوى على مادة البوليفينول التى تبطئ عملية هضم الكربوهيدرات، و بالتالي يحتاج الجسم قدرا أقل من الأنسولين للحفاظ على مستويات السكر في الدم.

4. الجريب فروت
الجريب فروت من الفواكه التي لا ترفع مستوى السكر في الدم لأحتوائها 11 غرام فقط من السكر، كما ان الجريب فروت غني بفيتامين C، ويحتوي ايضا على كمية عالية من الألياف.

5. البرتقال
البرتقال من الفواكه التي لا ترفع مستوى السكر في الدم لأحتوائه على نسبة منخفضة من السكر (12 غرام فقط من السكر)، كما انه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C.

اقرأى ايضا:
التغذية العلاجية لمرضى السكر

مشروبات تخفض السكر في الدم ومفيدة لمرضى السكري
علامات ارتفاع السكر وانخفاضه
ما هو معدل السكر في الدم للأنسان الطبيعى ومريض السكر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى