نصائح صحية

المكسرات منجم فوائد.. اكتشف الفوائد المذهلة لكل نوع منها

1. الجوز (عين الجمل)
upload/articles/*x*_Lf4bGk1tTqkeAo1KshF4.jpg - manalonline.com - منال العالم
يتميز اللوز (عين الجمل) بأنه ينشط الدماغ ووظائفها، كما انه يمنع فقر الدم ويقوى الجهاز الهضمى، كما انه ايضا يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب ويهدىء الأعصاب ويغذى الجلد وينعم البشرة لأحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين e.

2. اللوز
upload/articles/*x*_gbrBBZbMM50P3hqOYOp6.jpg - manalonline.com - منال العالم
يعمل اللوز على تحسين الذاكرة وتقويتها، كما انه يحمى الأنسان من الجلطات وأمراض القلب من خلال رفع مستوى الكوليسترول النافع وتقليل نسبة الكوليسترول الضار، ويعالج الامراض العصبية، كما انه ايضا يمنع فقر الدم بواسطة فيتامين B والحديد والمعادن الذى يحتويها.

3. الفستق
upload/articles/*x*_izP3BwBHWPqRsSjE2fPM.jpg - manalonline.com - منال العالم
يعمل الفستق على تنظيم نسبة السكر فى الدم ويحد من ارتفاعه، كما انه يعتبر غذاء لتقوية الأعصاب، ويقلل الفستق من خطر الأصابة بأمراض القلب ويحمي الخلايا من التلف، كما انه يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تحد من الإصابة بالسرطان، كما انه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين ب6 الذى يعمل على نضارة البشرة وحيويتها.

4. الكاجو
upload/articles/*x*_2skJSURbRQ02ilPJDEPI.jpg - manalonline.com - منال العالم
يحتوى الكاجو على مواد غنية ضد الأكسدة والتي تساعد في الحماية من السرطانات، كما انه يعمل على خفض مستوى الكولسترول في الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية نتيجة إحتواءه على أحماض دهنية غير مشبعة، ويعمل ايضا على تقوية العظام والعضلات نتيجة إحتواءه على المغنسيوم والكالسيوم، كما ان الكاجو يحتوي ايضا على معادن وفسفور وكثير من الألياف الغذائية المفيدة جدا للجسم.

5. البندق
upload/articles/*x*_WYrRThl4ZQsGuPQySUln.jpg - manalonline.com - منال العالم
يعزز البندق المخ ويقى من الاصابة بأمراض الذاكرة مثل الزهايمر لأحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (هـ) والمنجنيز والنحاس، كما ان نسبة فيتامين (هـ) المتواجدة فى البندق تعزز صحة البشرة والشعر، كما ان البندق مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الغير المشبعة التي تسهم في زيادة الكوليسترول الجيد وخفض الكوليسترول الضار، فهذا يساعد على منع تراكم الدهون في الشرايين، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والضغط.

اقرأى ايضا:
إن كنت من الأشخاص الذين لا يشربون الكثير من الماء، إليك البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى