صحة ورشاقة

حيل لتناول الوجبات السريعة من دون زيادة الوزن!

الكثير منا يعاني من صعوبة إختيار الطعام الصحي خارج المنزل، وذلك لصعوبة توافر الخيارات الخالية من الدهون، فالكثير من الوجبات الجاهزة تحتوي على نسب دهون عالية ومواد وإضافات غير صحية، كما أنها تساهم في زيادة الوزن بشكل كبير، وعلى الرغم من ذلك إلا إن الكثير منا لا يستطيعون الاستغناء تمامًا عن تناول تلك الأطعمة، لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال نصائح لتناول تلك الوجبات بشكل صحى وبدون زيادة فى الوزن.

upload/articles/*x*_4qDY5ZPpt4QmKQ22mFcn.png - manalonline.com - منال العالم

1. المعكرونة (الباستا): إذا كنت تريد خيار دهون أقل، أختر صلصة المعكرونة التي تعتمد على الطماطم (الصلصة الحمراء) بدلاً من الكريمة (الصلصة البيضاء).

2. البيتزا: تخير البيتزا صغيرة الحجم ذات عجينة رقيقة مع الكثير من الخضار، بدلاً من البيتزا الحجم الكبير ذات عجينة سميكة، أو البيتزا محشية الأطراف بالجبن.

3. البطاطس: تخير البطاطس المقسمة إلى شرائح رفيعة وصغيرة الحجم بدلاً من السميكة والكبيرة.

4. المشروبات: تناول العصائر قليلة السعرات الحرارية مثل الأناناس والبرتقال والتفاح والليمون، بدلاً من المشروبات الغازية الغنية بالسعرات الحرارية والسكريات.

5. الصلصات: استبدل المايونيز وصوص التارتار بالماسترد أو القليل من الكاتشب.

نصيحة:

– لا ينصح بتناول الوجبات السريعة أكثر من مرتين اسبوعياً.

يجب تناول الطعام ببطء، لأن تناول الطعام ببطء يؤدي إلى مضغه أكثر وذلك يخدع المخ ويجعلك تشعر بالشبع ويجعلك تأكل كمية أقل، بجانب ذلك فإن تناول الطعام ببطء والمضغ كثيراً يساعدك على تحسين عملية الهضم، وبالتالي فقدان الوزن أو الحفاظ عليه.

لا ينصح بتناول مرضى ارتفاع ضغط الدم أو السكري الأطعمة الجاهزة لإحتوائها على الصوديوم والسكر والدهون المشبعة.

اقرأى ايضا:
3 أطعمة يجب تجنبها لأنها تسبب الأكتئاب
أكتشف.. 5 أنواع من النشويات تساعد على خسارة الوزن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى