أخبار منال

برنامج الأغذية العالمي يحصل على جائزة نوبل للسلام لعام 2020

أعربت سفيرة برنامج الأغذية العالمي الشيف منال العالم، عن سعادتها وفخرها بحصول البرنامج الذي تنتمي إليه على جائزة نوبل للسلام لعام 2020.

وجاء نص البيان كالاتى:

السيدة/ منال العالم

آمل أن تكوني بخير عندما تصلك هذه الرسالة،

يشرفني أن اخبركم بحصول برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة على جائزة نوبل للسلام لعام 2020، وتأتي هذه الجائزة تقديراً لجهود موظفي البرنامج الذين يخاطرون بحياتهم كل يوم لتوفير الغذاء والمساعدات لأكثر من 100 مليون جائع من الأطفال والنساء والرجال في جميع أنحاء العالم.

فإن كل شخص من بين 690 مليون جائع في العالم اليوم له الحق في العيش بسلام ودون جوع. ويعتبر تصويت لجنة نوبل النرويجية تذكيرًا قويًا بأن الأمن الغذائي والسلام والاستقرار أمران متلازمان. من دون سلام، لا يمكننا تحقيق هدفنا العالمي المتمثل في القضاء على الجوع؛ ومع وجود الجوع، لن ننعم أبداً بعالم يسوده السلام.

جائزة نوبل للسلام ليست جائزة لبرنامج الأغذية العالمي وحده، بل هي تكريم للشراكات المهمة مع الحكومات والمنظمات وشركاء القطاع الخاص. لا يمكننا مساعدة أي شخص من دون الالتزام والدعم من سفراء النوايا الحسنة والدعاة الذين يساعدون دائماً في حشد الجهود للعمل على معالجة تلك القضايا الإقليمية والمحلية الملحة.

كما نود أن نعبر عن فخرنا بكونك شريكًا وصوتنا المتفاني، مما يساعدنا في الدفاع عن ملايين الأشخاص الذين دمرتهم الصراعات والذين يعانون بسبب الكوارث، والأطفال والأسر الذين يكافحون لإطعام أنفسهم في ظل انعدام الأمن الغذائي؛ غير متأكدين من أين سيحصلون على وجبتهم التالية.

لذا فإن هذا الاعتراف يجب أن يلهمنا جميعًا للعمل بشكل أكثر جدية لتقريبنا من هدفنا المتمثل في تحقيق القضاء على الجوع.

مع خالص الشكر والتقدير،

كورين
مديرة برنامج الأغذية العالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى