كيف تصنع ؟

9 طرق منزلية لإزالة العلكه الملتصقه بالملابس

9 طرق منزلية لإزالة العلكه الملتصقه بالملابس

نتعرض كثيرا نحن واصدقائنا للجلوس بمكان يحتوي علي بقايا العلكة وبطريقة ما يؤدي ذلك لإلتصاقها بالملابس ، وكذلك يمكن حدوث ذلك للأطفال بينهم وبين بعض، وحين تحدث المشكلة يترتب عليها وجوب التخلص من التصاق العلكة بملابسنا وهذا يجعلنا نواجه مصاعب كثيرة.

اليكي حلول مثالية للتخلص من التصاق العلكة بالملابس :

: التجميد

و ذلك عن طريق وضع قطعة الملابس المتضررة بالعلكة، في كيس بلاستيكي، بطريقة لا تلتصق بها العلكة في الكيس، و وضعها بالفريزر، لمدة ساعتين أو ثلاثة، حسب حجم العلكة الملتصقة، و القيام بإخراجها بعد ذلك، و محاولة اسخدم سكين الزبدة للتخلص من العلكة الملتصقة بالقطعة.

الغليان

عن طريق غمر القطعة المتضررة بالعلكة، بماء ساخن جدا، و القيام بكشطها بواسطة فرشاة الأسنان، أو سكين قديم، و الإستمرار بدعكها في الماء الساخن، و تركها حتى تجف، و من ثم إعادة الكرة إذا استدعى الأمر.

الكحول

يمكن وضع بعض الكحول على اسفنجة، و القيام بفرك المنطقة المصابة، و الإنتظار لعدة دقائق حتى تتشرب القطعة بالكحول، و من ثم استخدام قطعة رفيعة من الخشب، أو البلاستيك، من أجل قمع العلكة، و التخلص منها، كما يحبذ غسل قطعة الملابس بالغسالة، بعد الإنتهاء من العملية، للتخلص من الأثر اللاصق.

كي الملابس

توضع الملابس أو القماش، على بعض الورق المقوى، بحيث تكون العلكة بين النسيج، و الورق، و يتم كي المنطقة بحرارة متوسطة، تنتقل خلالها العلكة على الورق المقوى، من الملابس، و يمكن تكرار العملية إلى أن يتم التخلص منها نهائيا.

زبدة الفول السوداني

يتم تغطية أكبر قدر ممكن من المنطقة المصابة بالعلكة، بزبدة الفول السوداني، و من ثم القيام بكشطها بلطف، بسكين حادة، مع الأخذ بعين الإعتبار إمكانية تكون بقع زيتية على القطعة، لاحتواء زبدة الفول السوداني على الزيوت، بحيث يمكن إزالتها بمزيل للبقع.

الخل

تسخين كوب من الخل في الميكرويف، أو على الفرن، و استخدام فرشان أسنان، بعد غمرها بالخل، على القطعة المتضررة، بحيث يتم فرك البقعة، مع الإستمرار بتكرار العملية، إلى أن يتم التخلص منها نهائيا.

مثبت الشعر

يمكن رش القليل من مثبت الشعر على مكان العلكة الملتصقة، بحيث تتصلب، مما يسهل كشطها، و التخلص منها، و من ثم القيام بغسلها، لإزالة الإلتصاقات.

شريط لاصق

و ذلك بوضع شريط لاصق على منطقة العلكة الملتصقة بقطعة الملابس، بحيث تغطيها كاملة، مع الضغط عليها بقوة، و القيام بنزعها بعد ذلك، ليتم التخلص منها بسهولة.

الكاز

يمكن استخدام الكاز كمذيب جيد للعلكة، بتطبيق كمية صغيرة على المكان المتضرر، و فركة جيدا، و القيام بتركه لفترة قصيرة، و استخدام أداة للتخلص منها، ثم القيام بغسلها للتخلص من رائحة الكاز النفاثة.

زيت البرتقال

عن طريق شراء زيت البرتقال من أي مكان عطارة، و استخدامه على قطعة قماش نظيفة، أو اسفنجة، و فركه بالمنطقة المتضررة بالعلكة، و القيام باستخدام معلقة، أو سكينة لإقتلاع العلكة، و التخلص منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى