نصائح صحية

اذابة الاطعمة المجمّدة بشكل صحي !

تتعدد الأساليب التي تسنخدمها ربة المنزل في اذابة الاطعمة المجمّدة ، ولكن أغلب هذه الطرق غير صحية .فهناك ثلاث طرق صحيةٍ لتذويب الأطعمة المجمدة .

1- الإذابة في الثلاجة :

وهي الطريقة المثلى والآمنة لإذابة الغذاء المجمّد .وتتمّ هذه الطريقة بوضع الغذاء المجمّد في الثلاجة المنزلية ضمن درجة حرارةٍ تتراوح ما بين درجةٍ واحدةٍ إلى 4 درجةٍ مئويةٍ لفترةٍ زمنيةٍ تختلف حسب نوع الغذاء وحجمه ، وغالباً ما تكون فترة الليل بطوله فترةً كافيةً لذلك .ويراعى هنا أن يتم وضع الطعام المجمد في إناءٍ عميقٍ ، حتى لاتتساقط السوائل منه على الأطعمة الأخرى في الثلاجة

2- الإذابة السريعة :

وهذه الطريقة أيضاً لا نلجأ إليها إلا في حال الضرورة ، وتتم بأن توضع المادة الغذائية المجمّدة في أكياسٍ من البلاستيك المغلقة بإحكامٍ ، ثم تغمر في ماءٍ باردٍ ، على أن يتم تغيير الماء كل 30 دقيقةٍ .واحذري من إعادة تجميد الغذاء بعد تذويبه بهذه الطريقة إلا بعد أن يتم طهيه .

3- استخدام المايكروويف :

توجد خاصية تذويب الطعام المجّمد في بعض أفران المايكروويف ، ويمكنكِ استخدامها بشرط قراءة التعليمات المرفقة مع الجهاز واتباع التعليمات بدقة .

واحذري من إعادة تجميد الغذاء بعد تذويبه بهذه الطريقة أيضاً إلا بعد طهيه.

نصائح عامة عند اذابة الأطعمة الساخنة :

– لا بدّ من تذويب الأطعمة المجمدة بشكلٍ كاملٍ قبل طبخها .

– لا ينصح بإذابة الأطعمة المجمدة في حرارة الغرفة ، كما لا ينصح بإذابتها بوضعها تحت الماء الحار ، أو في إناءٍ به قليلٌ من الماء .

– وبغير هذه الطرق الصحيحة لاذابة الأطعمة المجمّدة، سيكون من المضرّ استخدام الأطعمة المجمّدة

من:منتدى منال العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى