أسرار الأطباق

أكثر من طريقة لعمل الكب كيك على طريقة منال العالم

– كب كيك منال :

أكثر من طريقة لعمل الكب كيك على طريقة منال العالم

المقادير:

– 1 كوب حليب

– 60 جرام شوكولاتة

-2 ملعقة كبيرة بودرة الكاكاو سادة .

– 1 1/4 كوب دقيق .

– 1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر .

-1/2 ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا .

– 1 رشة صغيرة ملح .

– 1/2 كوب زبدة لينة .

– 1 كوب سكر ناعم الحبيبات .

– 2 حبة كبيرة بيض

– 1/2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة .

الطريقة :

1. سخني الفرن إلى درجة حرارة 180مْ. احضري قالب مربع مقاس 9 بوصة. ادهني بالسمن وبطني بالدقيق. يمكنك استعمال قالب من السيليكون بنفس المقاس. ادهني بقليل من زيت الذرة

2. في قدر سميك القاعدة ضعي الحليب والشوكلاتة، سخني على نار هادئة إلى أن تذوب الشوكلاتة.

3. على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي بودرة الكاكاو، الدقيق، البيكنج باودر، بيكربونات الصودا والملح.

4. في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الخليط كريمي القوام وهش.

5. أضيفي بيضة، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي البيضة، اضيفي البيضة الثانية والفانيليا، شغلي على سرعة متوسطة لتختفي البيضة.

6. أضيفي خليط الدقيق وخليط الحليب والشوكولاتة. شغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقة إلى أن تتجانس المواد ويصبح خليط الكيك ناعم وسائل القوام.

7. اسكبي خليط الكيك في القالب. ضعي القالب في الفرن لمدة 30 دقيقة إلى أن ينضج. اختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب ان يخرج العود نظيفا كدليل على نضج الكيك.

الوصفة كاملة من هنا

– كب كيك مخطط :

أكثر من طريقة لعمل الكب كيك على طريقة منال العالم

المقادير :

– 3 كوب دقيق .

– 2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر .

– 1/4 ملعقة صغيرة ملح .

– 1 كوب سكر ناعم الحبيبات .

– 4 حبة كبيرة بيض .

-1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة .

– 3/4 كوب زيت ذرة .

– 1 كوب حليب

-3 ملعقة كبيرة بودرة الكاكاو .

الطريقة :

1. سخّني الفرن إلى درجة حرارة 180مْ، ثبتي الرف الشبكي الأوسط. احضري قوالب كؤوس الكيك( كب كيك) كبيرة ا لحجم. بطني بكؤوس ورقية.2. على قطعة من ورق الزبدة أو في وعاء عميق، أنخلي الدقيق والباكنيج باودر. دعيه جانبا.3. في وعاء الخلاط ضعي السكر، البيض والفانيليا، ثبّتي المضرب الشبكي، شغّلي على سرعة متوسطة لمدة 3 دقائق إلى أن يصبح الخليط هش وكريمي القوام.4. أضيفي الزيت وشغلي على سرعة بطيئة لعدة ثواني فقط ليختلط الزيت والبيض. أضيفي الحليب وشغّلي لعدة ثواني ليختلط الحليب.5. أضيفي الدقييق وشغّلي على سرعة متوسطة لعدة ثواني ليختلط الدقيق مع خليط البيض والحليب.6. في كيس تزين ضعي نصف كمية الخليط، اعيدي وعاء الخلاط وأضيفي الكاكاو، شغّلي على سرعة بطيئة لعدة ثواني ليختلط الكاكاو.7. ضعي خليط الكاكاو في كيس تزين ثاني.8. ضعي قليل من الخليط الأبيض في القوالب حوالي 2 ملعقة صغيرة ثم وزعي مقدار قليل من خليط الكاكاو ثم الخليط الأبيض ثم الأسود إلى أن تنتهي كل الكمية وتمتلئ الأكواب إلى ثلثيها.9. أدخلي القوالب في الفرن لمدة 20 دقيقة إلى أن ينضج الكيك. أخرجي الكيك من الفرن ودعيه يبرد تماما.

الوصفة كاملة من هنا

كب كيك ألوان

المقادير :

– 2 1/4 كوب دقيق.

– 1/2 نصف ملعقة صغيرة ملح .

– 4 ملعقة صغيرة بيكنج بودر .

– 4 حبة كبيرة بياض بيض .

– 1 1/2 كوب لبن خاثر .

– 1 1/4 كوب سكر ناعم حبيات .

– 1/2 كوب زبدة لينة .

– 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة .

– 1 ملعقة صغيرة برش برتقال .

الطريقة :

1. خليط الكيك: على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي الدقيق، الملح والبيكنج باودر. دعيه جانبا.2. في وعاء الخلاط ضعي السكر والزبدة، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق إلى أن يصبح الخليط هشا وكريمي القوام. 3. أضيفي بياض البيض، الفانيليا، برش البرتقال ونصف كمية خليط الدقيق، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يختفي البياض ويصبح الخليط متجانسا.4. أضيفي بقية الدقيق واللبن الخاثر، شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تندمج المواد وتحصلي على خليط كيك ناعم.5. وزعي الخليط بالتساوي في ٣ أكواب مكيال أو في ٣ أطباق عميقة. وزعي قطرات من لون الطعام وقلبي بملعقة طعام لتختلط الألوان جيدا.6. باستعمال الملعقة وزعي قليل من اللون الأخضر في كل كوب من أكواب الكيك. وزعي قليل من اللون الأزرق ثم اللون الأحمر لتملئي ثلثي الأكواب.7. ضعي قوالب الكيك في الفرن لمدة ١٥ دقيقة. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.

الوصفة كاملة من هنا

كب كيك بسكويت شوكولاتة :

أكثر من طريقة لعمل الكب كيك على طريقة منال العالم

المقادير :

– 2 3/4 كوب دقيق .

-1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر .

– 1/8 ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا .

– 1/4 ملعقة صغيرة ملح .

– 1/2 كوب زبدة لينة .

– 1 1/2 كوب سكر ناعم حبيات .

– 3 حبة كبيرة بيض .

– 1 1/2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة .

– 1/2 كوب حليب .

– 1/2 كوب لبن خاثر .

– 1 بسكويت شوكولاتة مكسر ناعم .

الطريقة :

2. أحضري قوالب أكواب الكيك كبيرة الحجم (كب كيك). بطني القوالب بأكواب ورقية.3. على قطعة من ورق الزبدة أو في طبق عميق أنخلي الدقيق، البيكنج باودر، بيكربونات الصودا والملح. 4. في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق إلى أن يصبح الخليط هشا وكريمي القوام.5. أضيفي بيضة وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي تماما. أضيفي البيضة الثانية وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي تماما. أضيفي البيضة الثالثة وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي تماما. أضيفي الفانيليا.6. أضيفي الدقيق، الحليب، اللبن والبسكويت. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة دقيقة إلى أن تختلط المواد تماما.7. وزعي خليط الكيك في القوالب لتملئي ثلثيها. ضعي القوالب في الفرن لمدة ٢٥ دقيقة إلى أن ينضج الكيك تماما. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.

الوصفة كاملة من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى