أسرار المطبخ

تجهيزات رمضان وتفريز المأكولات

كل سنة وانتم واسرتكم الكريمة بألف خيربمناسبة اقتراب الشهر المبارك

سوف نقدم لكم في هذا الموضوع اقتراحات رائعة ومفيدة جدا حول التجهيزات الضرورية لبعض الاصناف التي تقومين بأعدادعها فى مطبخك فى رمضان …

اولا انتي بحاجة الى اكياس نايلون خاصة بالفريزر وعلب بلاستيكية نظيفة او براطمين محكمة الاغلاق.

ويجب وضع ورقة لاصقة على كل كيس فيه اسم الصنف المفرز وتاريخ تفريزه.

و من الافضل ان تكون جميع العلب او الاكياس بنفس الحجم حتى يسهل ترتيبها داخل الفريزر ولكي لا تاخذ حجم.كذلك من الضروري تفريز الكمية المناسبة على عدد افراد اسرتك في العلبة الواحدة.، او تفريز حبات أعداد متساوية من الأشياء التي تعد بالحبة.

أولا: البامية

اغسلي حبات البامية بالماء البارد جيدا واتركيها في مصفاة حتى تجف ، تقمع البامية وتقلى بالزيت حتى يتغير لونها وتوضع على مناشف مطبخ ورقية حتى تتخلص من الزيت الفائض، وقسّميها في أكياس نايلون بحيث إن كل كيس يكون فيه الكمية اللي تكفي لوجبة على حسب عدد أفراد العائلة عندك. تخرج من الفريزر وتستخدم مباشرة .

وأيضا تمتعى بالوصفات المميزة لمنال العالم لعمل البامية من هنا

ثانيا: البازيلاء أو البسلة

البازيلاء او البسلة : تقشر البازيلا ونحتفظ بالحبوب وبعد ذلك تسلق حبوب البازيلا حتى تنضج ، تصفى من الماء المغلي وتوضع مباشرة في الماء البارد لعدة دقائق ثم تصفى حتى تنشف جيدا ، ضعيها في اكياس نايلون ثم احفظيها في الفريزر لحين الاستعمال .

وأيضا تمتعى بالوصفات المميزة لمنال العالم لعمل البازيلاء من هنا

ثالثا: ورق العنب

تنقى اوراق العنب الخضراء من العيدان وتغسل بالماء البارد عدة مرات حتى تنظف تماما ، من ثم توضع في ماء مغلية لمدة 1 دقائق ، وشيليها منها وحطيه في مصفاة حتى تنشف وتبرد، وبامكانك ان تضعي الاوراق فوق بعض في كيس نايلون مفرغ من الهواء وتفريزه

وايضاً تمتعى بالوصفات المميزة لمنال العالم لعمل ورق العنب من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى