صحة ورشاقة

5 حيل ستغير من طريقة تناولك للكربوهيدرات للأبد

للأسف تعد الكربوهيدرات من الأطعمة المغضوب عليها عند اتباع حمية والبحث عن الرشاقة، ولكن طعمها الشهي يجعلها صعبة المقاومة.

لحسن الحظ يُمكِنك تناول الكربوهيدرات بطريقة تجعلها صحية ومفيدة لجسمك.

كل ما عليكِ فعله هو اتباع هذه الخطوات البسيطة:

1-عدم طهي المكرونة بشكل كامل

5 حيل ستغير من طريقة تناولك للكربوهيدرات للأبد-0

حيث طهي المكرونة لوقت أقل يقلل من تأثيرها على مستوى الكر في الدم بعد تناولها، فإذا كان الوقت المحدد للطهي 12 دقيقة، اطهيها لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.

2-    تناول الموز وهو أقرب للون الأخضر

5 حيل ستغير من طريقة تناولك للكربوهيدرات للأبد-1

الموز الأخضر غني بالنشا المقاوم والألياف الغذائية، فالأطعمة الغنية بالنشا المقاوم تعمل على الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

كما يعمل الموز الأخضر على تحسين وظائف الهضم: حيث يعد النشا من العوامل التي تساعد البكتريا المفيدة في الجهاز الهضمي.

3- تناول بقايا المكرونة ( مع إضافة طبق سلطة)

5 حيل ستغير من طريقة تناولك للكربوهيدرات للأبد-2

أثبتت التجارب أن تناول المكرونة المعاد تسخينها يقلل معدل ارتفاع سكر الدم بعد تناولها ب 50% مقارنة بمعدل ارتفاع سكر الدم بعد تناول المكرونة بعد طهيها مباشرة، كما أوضحت الأبحاث العلمية أن تناول صحن سلطة كبير قبل الوجبات يقلل من السعرات المتناولة بنسبة تصل ل 123 سعر حراري في الوجبة الواحدة، لذا إذا أردت تقليل سعراتك الحرارية عند تناول طبقك المفضل قومي بتناول طبق كبير من السلطة قبله.

4- طهي البطاطس ثم تناولها باردة

5 حيل ستغير من طريقة تناولك للكربوهيدرات للأبد-3

تناولِ البطاطس باردة، فعند طهي ثم تبريد الكربوهيدرات تصبح نسبة النشا المقاوم أعلى من نسبتها عند تناولها ساخنة. و السبب وراء أهمية ارتفاع نسبة النشا المقاوم هو أنه لا يمكن للجسم هضمه مما يساعد على تحلل السكر وسهولة امتصاصه وتقليل نسبته في الدم

ملحوظة: للحصول على نسبة أكبر من الألياف عند تناول البطاطس، قومي بغسل البطاطس جيد ولا تناوليها دون تقشير.

5- شراء حبوب الشوفان الكاملة

5 حيل ستغير من طريقة تناولك للكربوهيدرات للأبد-4

يعد الشوفان من الحبوب الكاملة المفيدة والغنية بالألياف القابلة للذوبان،ولكن تختلف فوائد الشوفان وفقًا لحجم الحبة التي تختارينها، حيث أن كلما كانت حبة الشوفان أكبر في الحجم كلما كانت أفضل وفي الأسواق العربية يتوفر لدينا نوعين هما سريع الطهي والحبة الكاملة، للحصول على أعلى قيمة غذائية ننصحك بإختيار الحبة الكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى