أسرار المطبخ

حشوة معمول جديدة ومميزة من منال العالم

اعتدنا كل عام حشوات التمر والمكسرات للمعمول، نقدم لكي حشوة جديدة بإستخدام الفواكه المجففة والمكسرات الغنية بالمعادن والألياف والنكهات المميزة القوية والتي حين تمتزج مع قوام المعمول تعطي مذاق مميز وجديد.

المقادير

1/2 كوب تمر مفروم

2/1 كوب مشمش مفروم

2/1 كوب تين مفروم

2/1 كوب قراصيا مفروم

1 ملعقة كبيرة بندق مجروش

1 ملعقة كبيرة جوز مجروش

1 ملعقة كبيرة صنوبر مجروش

1 ملعقة صغيرة قرفة

4/1ملعقة صغيرة هيل ناعم

4/1 ملعقة صغيرة زنجبيل بودرة

فى طبق صغير ضعى التمر ، المشمش ، التين ، القراصيا ، البندق ، الجوز ، الصنوبر ، القرفة ، الهيل و الزنجبيل ، باستعمال أطراف الأصابع ادعكى المكونات مع بعضها لتحصلى على خليط متجانس مثل المعجون . ليس من الضرورى ان يصبح معجون ناعم ، فقط تتلاصق المكونات مع بعضها.

أسرار منال العالم:

·         للتأكد من كمية العجينة المناسبة للقالب قومى بتجربة مقدار بسيط من العجينة ضعيها فى القالب بحيث تملئ القالب تماما ثم اخرجيها وتخلصى من ثلثها سيتبقى لديك الحجم المناسب للعجين وحين تضعين الحشو فى الداخل سيكون هو تقريبا الثلث الذى تخلصتى منه وبالتالى سيكون لديك مثال لحجم قطعة العجينة و أيضا حجم الحشو المستعمل ذلك يسهل عليك الاستمرار بتشكيل المعمول بنفس المقاس ونفس مقدار الحشو.

·         استعملى ما يتوفر لديك من تشكيلة من المكسرات و أيضا ما يتوفر من فواكه وكونى متجددة فى كل مرة بحشوات مختلفة وطعم مميز.

·         قد يحب اطفالك ان يختاروا صنفا من الفواكه بأنفسهم دعيهم يتعرفوا على أنواع وأشكال الفواكة المجففة ويختاروا ما يحبون تناوله , وايضا أتركى لهم المجال لدخول المطبخ معك ليساعدوكى فى حشو المعمول بالصنف الذى يحبونه , حتما سيسعدهم ذلك , وسعادتهم هى مصدر سعادتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى