صحة ورشاقة

3 طرق لتجديد النشاط في العمل

يزداد الشعور بالخمول في العمل في شهر رمضان، بالرغم من أن الصيام يساعد على الاحساس بالخفة والنشاط.

ولكن تتسبب العادات الغذائية الخاطئة والاعتماد على القهوة والشاي في قضاء نهار رمضان في حالة خمول وكسل، مما يؤدي إلى تراجع الإنتاجية في العمل.

اليوم نقدم لكِ بعد الطرق البسيطة التي يمكنك تطبيقها في العمل لتجديد النشاط والحيوية، سواء خلال الشهر الفضيل أو في الأيام الأخرى.

1-الجلوس بشكل مستقيم

3 طرق لتجديد النشاط في العمل -0

من الناحية النفسية، تؤثر طريقة الجلوس في الاحساس بالنشاط والطاقة. فعندما تجلسين معتدلة القامة سوف تشعرين بالطاقة والنشاط، اما الجلوس بشكل منحني فيتسبب في الشعور بالنعاس والكسل ويقلل من الانتاجية في العمل.

2- التحرك

3 طرق لتجديد النشاط في العمل -1

الجلوس لفترات طويلة يتسبب ارهاق الجسم خاصة العمود الفقري، وينصح الأطباء والمختصين بعدم الجلوس لفترات طويلة دون حركة، ويفضل التحرك وعمل تمارين تمدد كل ساعة لمنع آلام الظهر وتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على تجديد النشاط والحيوية، كما أنه يساعدك على الحفاظ على شكل جسمك والتحكم في وزنك.

3-النوم

3 طرق لتجديد النشاط في العمل -2

إذا كنتِ تشعري بالنعاس والخمول فربما كل ما تحتاجي إليه هو قيلولة صغيرة لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة، القيلولة بشكل عام تريح الجسم وتساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء مما يؤدي إلى تجديد النشاط والحيوية، فإذا كانت هناك راحة بين ساعات العمل استغليها لإغماض عينيك قليلًا والحصول على بعض الراحة لتواجهي باقي يومك بنشاط وحيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى