نصائح صحية

خضروات وحبوب تحتوي على حديد أكثر من اللحوم

الحديد أحد أهم العناصر التي يحتاجها الجسم ولا يستطيع أن ينتجها بنفسه ويجب أن يحصل عليها من مصدر خارجي، فالحصول على القدر الكافي من الحديد يمنع الاصابة بالأنيميا والإحساس المستمر بالإرهاق، وتحتاج النساء بعد البلوغ 18 مليجرام يوميا من الحديد، بينما يحتاج الرجال 8 ميلجرام، والأطفال 10 ميلجرام يوميًا حتى سن المراهقة.

وينصح الأطباء بالحصول على الحديد عن طريق التغذية قدر المستطاع، ووفقًا للمعتقد العام اللحوم الحمراء هي أهم مصدر غذائي للحديد.

اليوم ندمر هذا المعتقد ونقدم لك خضروات تحتوي على حديد أكثر من اللحوم الحمراء ويمكنك تقديمها لعائلتك بشكل يومي دون قلق بسبب كثرة اللحوم أو بسبب ارتفاع الأسعار، فما هي تلك الأكلات:

السبانخ

خضروات وحبوب تحتوي على حديد أكثر من اللحوم -0

السبانخ يتربع على عرش الأغذية الغنية بالحديد، ف 3 أكواب من السبانخ الطازجة تحتوي على 18 ميلجرام من الحديد، في حين أن ربع كيلو من اللحوم الحمراء يحتوي من 6 إلى 8 ميلجرام فقط من الحديد.

ويمكن طهي السبانخ بعديد من الطرق إليك بعض منها: وصفات السبانخ.

الشوفان

خضروات وحبوب تحتوي على حديد أكثر من اللحوم -1

الشوفان من أشهى الأكلات لوجبة الإفطار وللسناك بين الوجبات ويحتوي على لعديد من العناصر الغذائية والالياف المفيدة للهضم، أما بالنسبة للحديد فحصة واحدة “نصف كوب” من الشوفان تحتوي على 4 مليجرام من الحديد، لذا إضافة الشوفان لوجباتك يساعدك على الحصول على الوصول لحصتك اليومية من الحديد.

أنظري أيضًا: وصفات الشوفان

الفاصوليا الحمراء

خضروات وحبوب تحتوي على حديد أكثر من اللحوم -2

من البقوليات ذات الطعم الجميل وغنية بكم كبير من البروتين والفيتامينات والمعادن، من ضمنها الحديد، حيث يحتوي الكوب الواحد من الفاصوليا الحمراء على 4 ميلجرام من الحديد.

أنظري أيضًا: وصفات الفاصوليا الحمراء

العدس

خضروات وحبوب تحتوي على حديد أكثر من اللحوم -3

كل كوب من العدس بمختلف أنواعه يحتوي على 7 مليجرام من الحديد، وبالرغم من أن كوب كامل يعد كمية كبيرة من العدس إلا أنه من الأكلات المغذية والمستخدمة دائمًا في مطبخنا العربي، ويمكن إضافتها للعديد من الوصفات للحصول على أكبر قدر من الفائدة

أنظري أيضًا: وصفات العدس

المصدر: Organic Life

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى