نصائح صحية

خطوات الإنقاذ بعد عيد الأضحى

بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك نبقى مع الإحساس العام بالذنب من كم اللحوم التي تناولناها طوال الأيام المباركة.

فبالرغم من فوائد اللحوم إلا أن كثرتها ترهق الجسم خاصة الكبد والكلى في هضمها والتخلص من الأملاح وبعض السموم الناتجة عنها.

اليوم نقدم لك خطوات الإنقاذ بعد عيد الأضحى لمساعدة الجسم للرجوع لحالته الطبيعية قبل تناول كميات كبيرة من اللحوم.

1-ابدئي يومك بماء دافئ وليمون

خطوات الإنقاذ بعد عيد الأضحى -0

هذه الخطوة البسيطة قادرة على تحسين ورفع قدرة جهازك الهضمي بشكل كبير، كما أنها ستساعد على تقوية جهازك المناعي وحفظ معدلات الحموضة في الجسم، بالإضافة إلى مساعدة الجسم على التخلص من السموم.

يمكنك مشاهدة أيضًا: 10 أسباب لشرب ماء الليمون كل صباح

2-تناول كميات كبيرة من الماء

خطوات الإنقاذ بعد عيد الأضحى -1

لا يخفى عن الجميع هذا الشعور بالكسل والتراخي بعد أيام العيد، خاصة مع تناول الوجبات الدسمة والغنية طوال هذه الفترة وقد يبدو الحل للعودة للعمل يكمن في تناول فنجان من القهوة إلا أن الكافيين سيزيد من معدلات عطش الجسم.

لذا يجب تناول قدر كبير من الماء في هذه الفترة لا تقل عن 3 لترات من الماء على مدار اليوم لمساعدة جسمك على التخلص من السموم وتحفيزه للعودة لحالته الطبيعية في أسرع وقت.

3-إعطاء الجهاز الهضمي فرصة ليستريح

خطوات الإنقاذ بعد عيد الأضحى -2

هذه الأيام المفترجة فرصة للصوم وراحة الجهاز الهضمي، ولكن إن لم تستطيعي الصوم فيمكنك إعطاء جهازك الهضمي راحة من تناول الأطعمة الصلبة لمدة يوم وتناول الشوربة والسموثي طوال هذا اليوم.

ويمكنك استغلال هذه الشوربات والسموثي في تناول قدر كبير من الألياف والفيتامينات من خضروات وفواكه تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة.

4-تحريك الجسم

خطوات الإنقاذ بعد عيد الأضحى -3

الرياضة من أفضل الطرق للشعور بالراحة سريعًا بعد وجبات دسمة متكررة. فيمكنك ممارسة الجري أو ركوب الدراجات أو المشي السريع.

فالرياضة تساعد على طرد السموم من الجسم، كما أنها ستعطيك دفعة من الاندروفين تحسن من حالتك المعنوية بعد إحساس الإرهاق والتخمة بعد تناول هذا الكم من الوجبات الدسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى