نصائح صحية

4 فوائد للكيوي تجعلك لا تستغني عنه

هذه الفاكهة الغريبة اللذيذة الجديدة على وطننا العربي، الكيوي.

للكيوي طعم مميز يجمع بين حموضة الليمون ولاذعيته مع حلاوة وعصارة الأناناس، فاكهة ذات شكل مميز.

وبالإضافة لطعمه اللذيذ يحتوي الكيوي على العديد من الفوائد الهامة لصحتك وصحة أطفالك.

1-يعزز الجهاز المناعي للجسم: الكيوي من الفاكهة الغنية بفيتامين “ج”، فكوب واحد من الكيوي يحتوي على 273% من احتياجك من فيتامين “ج”، فهي تحتوي على فيتامين “ج” أكثر من البرتقال والليمون، كما تحتوي على نسب من بوتاسيوم أكثر من الموز.

2-يساعد على الهضم الجيد: الكيوي يحتوي على العديد من الألياف المساعدة على الهضم، كما يحتوي على إنزيم ال”actinidain” الذي يساعد على هضم البروتينات.

3-يخلص الجسم من السموم: الألياف المتواجدة في الكيوي لديها قوام خاص يعمل على تحريك وجذب السموم من الجهاز الهضمي وتخليص الجسم منها، خاصة تلك الألياف الموجودة في القشرة.

4-يساعد على رفع معدلات القلوية في الجسم: الكيوي من الفاكهة التي تقع في قائمة الأطعمة القلوية، مما يعني أنه غني بالمعادن التي تحد من تأثير الأكلات الحامضية التي تؤثر في الجسم. فمعادلة الحمضية في الجسم لها تأثير مباشر على صحة الجسم العامة وشباب البشرة كما أنها ترفع من معدلات النشاط والحيوية وتقلل من أمراض المفاصل.

وتنصح منال العالم بتناول كيوي زيسبري، حيث أنه يعد من أفضل أنواع الكيوي المتواجدة في الأسواق.

كما أنها توفر لك الكيوي الأخضر والكيوي الذهبي للاختيار بينهم على حسب الحالة المزاجية، مما يعطيكِ خيارات أكبر عند استخدام الكيوي لتزيين الحلويات والسلطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى