نصائح صحية

4 أكلات معززة للتركيز والذاكرة

في هذه الفترة من العام تبحث جميع الأمهات على كل الطرق الممكنة التي تساعد أطفالهم على التركيز في الدراسة والمذاكرة، وبالرغم من أن البيئة المحيطة وطريقة المذاكرة من العوامل الأساسية المؤثرة في التركيز، إلا أن العامل الأكبر والأكثر تأثيرًا هو التغذية.

لذا نقدم لك اليوم مجموعة من الأطعمة والمكونات التي تساعد أطفالك على التركيز وتمدهم بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتنشيط المخ ومراكز التفكير والإبداع.

1-عين الجمل

4 أكلات معززة للتركيز والذاكرة-0

حتى شكله يشبه تفاصيل المخ، عين الجمل يحتوي على قدر كبير جدًا من التغذية والفيتامينات المعززة للصحة والتركيز، كما أنه المصدر الوحيد لحمض “alpha linolenic” الذي يعزز الدورة الدموية والذي بدوره يساعد على وصول الأكسجين بكفاءة للمخ.

ويمكنك إعطاء أطفالك حفنة من عين الجمل لوجبة خفيفة بين الوجبات، أو وضعه على الطبق من الشوفان في الصباح والذي بدوره يساعد على التركيز أيضًا.

2-السمك

4 أكلات معززة للتركيز والذاكرة-1

هذه المعلومة معروفة لدى الكثيرين، ولكن يجب التأكيد عليها، حيث أن الأوميجا 3 المتواجدة في الأسماك من أهم الدهون اللازمة للحفاظ على صحة المخ من الانحدار والأمراض مثل الزهايمر، كما أنه يساعد على تحسين التركيز وسرعة استعادة المعلومات.

3-الأفوكادو

4 أكلات معززة للتركيز والذاكرة-2

كل وظيفة في الجسم تعتمد بشكل على الدورة الدموية، خاصة المخ والقلب.

والألياف والدهون المتواجدة في الأفوكادو تعمل على تعزيز صحة الدورة الدموية في الجسم وتقلل من مخاطر أمراض القلب وتزيد من التركيز.

4-جنين القمح

4 أكلات معززة للتركيز والذاكرة-3

وهو المصدر النباتي الوحيد على يحتوي على مركب ال “كولين” المركب الأساسي في تكوين الموصلات العصبية المسئولة عن تحسن الذاكرة، ويمكن الحصول على هذا المركب أيضًا من البيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى