كيف تصنع ؟

إستبدلي المنظفات الكيمائية بأخرى طبيعية لتنظيف بيتك كاملًا

لتنظيف منزلك تحتاجي لإقتناء الكثير من المنتجات والمنظفات المكلفه، ولذلك جمعنا لكِ أهم المنظفات والخلطات الطبيعية التي ستعطي نفس نتيجة المنظفات الكيمائيه لكن مع تكلفة أقل.

1- منظف للفرن والبوتجاز:

أضيفي معلقتين من البيكنج صودا إلى كوب من الخل وخففية بقليل من الماء، ثم وزعية علي الفرن والبوتجاز واتركيه 1 دقائق ثم نظفيهم بإسفنجة، وستلاحظي النافة واللمعان من أول إستخدام.

2- منظف للميكرويف : تنظيف الميكرويف بطريقة طبيعية في 10 دقائق

اعرفي من هنا طريقة تنظيف الميكرويف فى عشر دقائق بطريقة طبيعية

3- منظف السجاد الجاف :

حضري ٢ كوب من البيكنج صودا ، نصف كوب من نشاء الذرة، ٤  أوراق غار، ملعقة كبيرة من القرنفل اخلطي المكونات معاً في الخلاط الكهربائي، ثم رشي الخليط على السجادة وأتركيه ما بين ساعتين لثلاثة ساعات، وبإستخدام المكنسة الكهربائيه قومي بسحب الخليط من السجادة وستلاحظين نظافة السجاد ورائحة مميزة وعطرة.

4- منظف الأرضيات :

يمكنك تحضير 2 كوب من الماء، مع كوب من الخل، و15 قطرة من زيت الليمون واستخدمي هذا المزيج للتنظيف.

5- رذاذ الميرمية :

الميرمية هي واحدة من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها عندما يتعلق الأمر بالتنظيف. ليس فقط لأنها تنظف الأسطح بل لأنها أيضاً تزيل الطاقة السلبية من المنزل، قومي بعمل زجاجة رذاذ  باستخدام الماء الدافئ، الخل الأبيض، والميرامية لتحصلي على منظف يدوم لبضعة أيام.

6- منظف للزجاج والأرضيات:

بدلاً من التخلص من قشور الحمضيات قومي بوضعها في برطمان زجاجي وسكب الخل فوقها، واتركيها لمدة أسبوعين ثم مدديها بالماء عند الاستخدام، وبذلك تكونين قد صنعتِ منظفاً لجميع الاستخدامات خصوصاً للنوافذ والزجاج وتطهير الأرضيات.

7- تلميع الأثاث الخشبي :

بإستخدام كوب من الزيت ونصف كوب عصير ليمون ستحصلي علي ملمع رائع للخشب.

8- إنسداد الأحواض:

اعرفي حل مشكلة إنسداد الأحواض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى