جمال وموضة

8 أسباب لتساقط الشعر تعرفي عليها

تساقط الشعر من أكبر المشاكل التي تواجه المرأه، تعرفي معنا على أهم أسبابه:

1- الإجهاد البدني:

أي نوع من الصدمة الجسدية الجراحة، حادث سيارة، أو مرض شديد، حتى الانفلونزا، يمكن أن يسبب فقدان الشعر المؤقت، الشعر لديه دورة حياة مبرمجة: مرحلة النمو، مرحلة الراحة ومرحلة التساقط، عندما يكون لديك حدث مرهق حقًا فإنه يمثل صدمة في دورة الشعر، و(دفع) المزيد من الشعر في مرحلة التساقط.

2- الحمل :

الحمل هو مثال على نوع من الإجهاد البدني الذي يمكن أن يسبب فقدان الشعر بالإضافة إلى الهرمونات بالطبع، ويعتبر فقدان الشعر المرتبط بالحمل أكثر شيوعا بعد الولادة وليس أثناء الحمل، ولكن اطمئني إلى أن شعرك سوف ينمو مرة أخرى في بضعة أشهر.

3- الإكثار من تناول الفيتامينات:

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول فيتامين (أ) أو المكملات الغذائية إلى فقدان الشعر.

مواضيع قد تهمك

فوائد وأضرار إزالة الشعر الزائد بالليزر

كيف تحمي شفاهك من التشققات ؟

4- نقص البروتين:

إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك، سيؤدي ذلك إلي توقف نمو الشعر يمكن أن يحدث هذا بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من انخفاض كمية البروتين.

5- الوراثه:

يقول الدكتور غلاشوفر: “إذا كنت تأتي من عائلة حيث بدأت المرأة تعاني من فقدان الشعر في سن معينة، فقد تكون أكثر عرضة لذلك”.

6- الضغط النفسي:

من المرجح أن يسبب الإجهاد العاطفي فقدان الشعر أكثر من الإجهاد البدني، ولكن يمكن أن يحدث، على سبيل المثال، في حالة الطلاق، بعد وفاة أحد أفراد الأسره.

7- الأنيميا أو فقر الدم:

تعاني واحدة تقريبا من كل 10 نساء تتراوح أعمارهن بين 20 و 49 عاما من فقر الدم بسبب نقص الحديد (النوع الأكثر شيوعا من فقر الدم)، وهو سبب قابل للتثبيت بسهولة لتساقط الشعر.

8- قصور الغدة الدرقية:

 هذه الغدة الصغيرة الموجودة في عنقك تنتج الهرمونات التي تعتبر حاسمة لعملية التمثيل الغذائي وكذلك النمو، وعندما لا يضخ ما يكفي من الهرمونات، يمكن أن تساهم في تساقط الشعر.

مواضيع ذات صلة

أفضل الزيوت الطبيعية لصحة ولمعان شعرك

طرق لتطويل الشعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى