صحة ورشاقة

تحدي ال 30 يوم لإنقاص الوزن

يتم كسر 30٪ من جميع قرارات السنة الجديدة قبل فبراير، وفقًا لاستطلاع الرأي الذي أجرته شركة إدارة الوقت فرانكلين كوفي، نظرًا لإن الأهداف التي نضعها تكون غير واقعية، ولكي نساعدك على الوصول إلى هدفك سوف نساعدك في التخطيط الجيد له عن طريق هذه النصائح:

1- لا تقولي أريد أن أخسر 20 كيلو جرام من وزني، ولكن ضعي لنفسك أهداف صغيرة فمثلا أول هدف يكون خسارة 1 كيلو جرام أسبوعيًا، من خلال وضع نظام غذائي صغير وممارسة القليل من الرياضه ،على سبيل المثال، قومي بإختيار منتجات الألبان الخالية من الدسم ، وتعهدي بممارسة الرياضه لمدة 30 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع.

2- لا تقومي بإتباع نظام غذائي يعمل على منع نوع معين من الطعام لإن ذلك غير صحي ولن تستطيعي الإستمرار عليه، ولكن قومي بتناول البروتين الخالي من الدهون والخضار في كل وجبة وتقليل النشويات لإن ذلك سيكون دائما تذكرة لفقدان الوزن على المدى الطويل.

3- لا تتوقفي عن الأكل في المطاعم، لإن رفضك للخروج مع أصدقائك أو رفض دعوه زوجك للخروج في موعد على العشاء سوف يصيبك بالإحباط، لكن بدل من ذلك اقبلي الدعوه وقومي باختيار الأكل الصحي والمشويات وابدئي طعامك دائمًا بالسلطه.

4- لا تقللي سعراتك الحرارية عن 1200 سعر حراري لإن أقل من ذلك صحيح سوف يساعدك في نزول الوزن بسرعه لكن مجرد رجوعك لأكلك الطبيعي سوف تستعيدي كل ماخسرتيه من وزن.

مواضيع قد تهمك

تخلصي من المسامات الواسعة بطريقة سريعة

جربي هذه الخطوات لتبدي أصغر سنًا

5- لا تقفي على الميزان يوميًا، لإن الوزن اليومي ليس مقياسا دقيقا للتقدم، و احتباس الماء والهرمونات يمكن أن تلعب دور في تأرجح وزنك في أقل من يوم واحد.

6- لا تقاطعي الوجبات الغير صحية مره واحده، لكن عليكِ إتباع قاعدة 80/20 ينصح العديد من خبراء فقدان الوزن (مثل جيليان مايكلز) جعل 80٪ من السعرات الحرارية التي تستهلك صحية، وتوفير ما تبقى من 20٪ لما قد يعتبر خلاف ذلك النظام الغذائي.

7- لو تفوتي وجبة الإفطار، تبين الأبحاث أن التخلي عن وجبة الإفطار سوف يضعكم على المسار السريع لزيادة الوزن وليس الخسارة، عليكِ بتناول وجبة إفطار معبأة بالبروتين كل صباح

8- لا تضغطي نفسك بالكثير من التمارين الرياضيه، ولكن إلتزمي بعدد محدد من التدريبات الأسبوعية

9- لا تعتمدي علي اليوجا فقط في خسارتك للوزن، لكن حاولي مجموعة متنوعة من التدريبات بالإضافة إلى اليوغا، وتشمل مجموعة متنوعة من التدريبات ضخ القلب مثل المشي، ورفع الأثقال، وركوب الدراجات، أو زومبا.

10- لا تقومي بالذهاب للصالة الرياضيه ساعتين يوميًا، لإنه ليس فقط سيصيبك بالملل، لكنه قد يعرضك للإصابه، حددي 3 أيام كحد أقصى أسبوعيًا للذهاب للصالة الرياضيه.

* جربي هذه النصائح لمدة 30 يوميًا وأخبرينا بالنتائج

مواضيع ذات صله

إخسري وزنك الزائد دون رجيم

كيف تلتزمي بالريجيم وتصلي لهدفك ؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى