جمال وموضة

أكثر4 ماسكات فاعلية في إزالة حبوب الوجه

حبوب الوجه مشكلة كبيرة تعاني منها نسبة كبيرة من النساء وخاصة صاحبات البشرة الدهنية منهن، ولذلك جمعنا لكِ أكثر 4 ماسكات فاعلية في إزالتها

1- ماسك الزبادي والعسل:

يعمل الزبادي على القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب وتطهير مسام البشرة، كما يعمل العسل على تغذية البشرة وصفائها، يخلط كميات متساوية من كل من عسل النحل مع الزبادي ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء دافئ، يمكن تكرار ماسك العسل والزبادي يوميا.

2- ماسك الشوفان والحليب:

قومي بتسخين الحليب ثم اخلطيه بملعقة كبيرة من الشوفان واتركي الخليط حتى يصبح قوامه ثقيلا ثم ادهني به بشرتك وانتظري لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك جيدا بالغسول المخصص، يعمل الشوفان على إزالة حبوب الوجه بطريقة سريعة.

مواضيع قد تهمك

ازالة البثور السوداء فى 20 دقيقة فقط

7 استخدامات مذهلة لبودرة التلك

3- ماسك الأسبرين :

هذا الماسك يمكن استخدامه لجميع أنواع الحبوب التي تصيب الوجه، وكل ما عليك فعله هو ان تحضري قرصين من الأسبرين وتقومي بإذابتهما في القليل من الماء وتضعيهم على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة وسوف يقضي هذا الماسك على الحبوب، كما يمكن استخدام هذا الماسك أيضاً في القضاء على الإلتهابات التي تصاحب الحبوب.

4- ماسك النشا:

يعمل النشا على تهدئة البشرة وإزالة الحبوب وظهورها بشكل صافي ونقي، ويخلط بماء الورد الذي يعمل كمطهر للبشرة ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل ولا بأس إذا تم استخدامه يوميا، فهو من الماسكات التي لا تسبب أي أضرار جانبية للبشرة.

مواضيع ذات صلة

تخلصي من المسامات الواسعة بطريقة سريعة

استمتعي ببشره نضرة خلال فصل الشتاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى