منوعات

زيوت عطريه تخلصك من التوتر والقلق.. تعرفي عليها!

الزيوت العطرية معروفه من قديم الأزل، وقد استخدمت منذ العصور القديمة في مختلف الثقافات، بما في ذلك الصين ومصر والهند وجنوب أوروبا، وقد اشتهرت بقدرتها في محاربة القلق والتوتر وإليكِ أهم هذه الزيوت:

1- زيت اللافندر:

يساعد زيت اللافندر على التهدئه والإسترخاء والنوم، ويساعدك في التخلص من الأرق، والتهيج، ونوبات الذعر، والمعدة العصبية والتوتر العصبي العام.

2- زيت الورد:

واحدة من فوائد الزيوت العطرية الوردية هي انها ثاني الزيوت بعد اللافندر للتخفيف من القلق والاكتئاب، والمساعدة في نوبات الهلع والحزن والصدمة.

3- زيت البابونج:

يعتبر زيت البابونج من أهم الزيوت التي لها تأثير مهدئ ويساعد على الإنسجام الداخلي ويقلل من التهيج، والتفكير المفرط ” overthinking”, ووجدت دراسة استكشافية أجريت في كلية الطب في جامعة بنسلفانيا حول النشاط المضاد للاكتئاب في البابونج أن هذا الزيت العطري قد يوفر نشاطا مضادا للاكتئاب، بالإضافة إلى نشاطه المضاد للقلق الذي سبق ملاحظته.

طريقة الإستخدام:

1- العديد من الزيوت العطرية يمكن تناولها عن طريق الفم. ومع ذلك، فمن الأهمية بمكان للتأكد من أن الزيوت التي تستخدمها هي آمنة ونقية. قد تخفف أو تخلط العديد من الزيوت في السوق مع المواد التركيبية غير الآمنة للاستيعاب، الطريقة الأكثر فعالية لاستهلاكها، هو إضافة قطرة من الزيت في كوب من الماء أو في ملعقة صغيرة مع العسل. أو يمكنك ببساطة إضافة قطرة أو اثنين تحت اللسان. وهذا مفيد لأن الشعيرات الدموية الدم قريبة جدا من سطح الأنسجة تحت اللسان، مما يسمح لهم بالمرور بسرعة أكبر في مجرى الدم

2- يفضل العديد التطبيق الموضعي وهو عملية وضع الزيت على الجلد والشعر، فعندما تلمس الزيوت الجلد، فإنها تخترق بسرعة، بما أنها قوية جدا، فمن المهم أن يخفف ويخلط مع زيوت أخرى مثل زيت اللوز الحلو والجوجوبا والزيتون والأفوكادو وزيت جوز الهند، ويمكنك تطبيق المزيج مباشرة إلى المنطقة المصابة، على أسفل القدمين، حواف الأذنين، وذلك باستخدام الكمادات،أو التدليك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى