منوعات

9 أشياء تجعلك أكثر سعادة وأنتِ في المنزل

إنه لأمر مدهش كيف يمكن لعدد قليل من التعديلات لعاداتنا اليومية أن تصبح حافزًا للتغيير الهادف والإيجابي، وفيما يلي بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها كل يوم لتشعري بالسعادة في المنزل:

1- واحدة من أبسط الأشياء التي يمكن أن تعدل مزاجك وتشعرك بمزيد من السعاده، هي أن تقومي بترتيب سريرك فور إستيقاظك.

2- هناك مقولة معروفه تقول ” من الصعب أن تحدث فرقًا عندما لا يمكنك العثور على مفاتيحك” لإن الفوضى تسبب الإجهاد، وعندما تكوني مجهده ذلك يؤثر بالسلب على نفسيتك، لذلك من المهم جدًا أن تحاولي إزالة الفوضى وإعادة كل غرفه إلى حالتها الطبيعيه قبل خروجك من المنزل، لا تحتاجي إلى تنظيف عميق يوميًا، فقط أعيدي الأشياء إلى مكانها.

3- اجعلي بيتك معرض للأشياء الإيجابيه، وحاوطي نفسك بالجمل والصور التحفيزيه.

4- قبل الذهاب إلى النوم، فقط فكري في ذكرى سعيده قد حدثت معك وإن كان لديكِ أطفال شاركيهم معك، لإن التوقف للتفكير في حدث إيجابي في كل يوم يزرع الامتنان.

5- الأطباق لن تنظف نفسها، والطعام لن يطهى من تلقاء نفسه، كل هذه الأشياء وأكثر انتِ التي ستفعليها لذلك بدلًا من التذمر، افعليها وانتي راضيه واحتسبي كل تعبك ومجهودك حتى تؤجري عليه، وفي نفس الوقت ينعكس ذلك على نفسيتك وتصرفاتك.

6- يوميًا عند استيقاظك وقبل خروجك من السرير، أخبري نفسك اليوم أنا محظوظة أنني على قيد الحياة، ولدي حياة ثمينة، و لن أضيعها،إن وضع النية اليومية يخلق فارقًا كبيرًا، وقد تكون نواياك اليومية شيئا مثل” أن تكوني منتجة “أو” تتمتعي باللحظات السعيده اليوم “.

7- افعلي ما عليكِ ولا تنتظري أي رد فعل أو شكر من أحد، لإن ذلك يؤثر كثيرًا على نفسيتك،وهي حقيقة معروفة: عندما تفعلي الخير، تشعري بحالة جيدة.

8- اتصلي بأحد أفراد أسرتك أو أحد الأصدقاء يوميًا، يمكنك القيام بذلك أثناء التنظيف أو أثناء القيام بأي شئ من مهام المنزل، لإن التواصل مع أحبائنا يجعلنا نشعر على نحو أفضل.

9- اقضي بعض الوقت لنفسك، فابعد أن تنتهي من أعباء ومهام المنزل لا مانع من أن تصنعي لنفسك مشروب دافئ وتقرأي كتاب أو تتواصلي مع صديقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى