كيف تصنع ؟

6 أطعمة صحيه لمرضى القلب

قلبك يلعب دورا حاسمًا في صحتك، فهو مسئول عن ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم لتزويد الأنسجة الخاصة بكِ مع المغذيات الهامة والأكسجين، وهو يعمل بلا كلل 24/7 للحفاظ على ذلك، ودمج عدد قليل من الأطعمة الصحية للقلب في النظام الغذائي الخاص بكِ هو المفتاح لتزويده بالمغذيات التي يحتاج إليها، لذلك جمعنا لكِ أهم الأطعمه الصحيه المفيده لقلبك:

1- الشوفان:

من الأطعمة الغنية بالألياف ولها العديد من الفوائد الصحية، والشوفان هي إضافة ممتازة إلى النظام الغذائي لصحة القلب، وقد أظهر أحد التحاليل التي أجريت في عام 2011، على سبيل المثال، أن استهلاك الشوفان مرتبط بانخفاض بنسبة 5 % إلى 7% في مستويات الكولسترول.

2- السلمون:

غني بالأحماض الدهنية المفيدة أوميجا3 “omega-3″، وتنصح جمعية القلب الأمريكية بالحصول على اثنين على الأقل من حصص الأسماك في الأسبوع للحفاظ على قلبك بشكل صحي.

3- الحبوب الكاملة:

تحتوي هذه الحبوب على تركيز أعلى من المواد الغذائية والألياف من الحبوب التي تم تكريرها ومعالجتها بشكل كبير، وهذا يشمل الحبوب مثل القمح الكامل والشعير، وكذلك الحبوب الخالية من الغلوتين – مثل القطيفة والأرز البني والدخن والحنطة السوداء والكينوا.

4- الجوز:

يشتهر الجوز بخصائصه الغذائية المثيرة للإعجاب ومزاياه الصحية الواسعة، وهو واحدة من أقوى الأطعمة الصحية القلبية التي يمكنك دمجها في نظامك الغذائي.

5- الخضروات الورقيه:

الخضروات مثل السبانخ، والجرجير وغيرها، هي أطعمة كثيفة المغذيات، وهذا يعني أنها منخفضة في السعرات الحرارية ولكنها غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين ك، وفيتامين A، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم والحديد، كما إنهاغنية بمضادات الأكسدة المفيدة.

6- الأفوكادو:

الأفوكادو هو مصدر ممتاز للدهون الصحية للقلب، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الهامة الأخرى مثل البوتاسيوم وفيتامين E وفيتامين K.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى