كيف تصنع ؟

8 مهام صغيرة في المطبخ لن تستغرق سوى دقيقة واحده

في بعض الأحيان، يكون أفضل أنواع التنظيف في المطبخ ليس التنظيف العميق الذي يستغرق اليوم كله، ولكن المهام الصغيره التي يمكنك عملها اثناء انتظارك للطعام أن ينضج، وبذلك توفري الوقت، وفي نهاية الأسبوع تجدي المطبخ لا يحتاج الكثير من التنظيف وتكوني راضيه عن شكله:

1- قومي بغسل حنفيات الحوض وتلميعها، كل ماعليكِ هو أن تضعي عليها بعض بيكربونات الصوديوم مع بعض الخل أو الليمون، وتدعكيها قليلًا بإسفنجة، ثم قومي بشطفها وستلاحظي النظافة واللمعان.

2- هناك بعض المناطق التي يتساقط بها بقايا الطعام أثناء إعداده، أو إذا كان لديكِ أطفال فمن الممكن أن يسقطوا بعض البقايا، فقط أحضري المكنسة الكهربائيه وتخلصي من كل هذه البقايا.

3- قومي بسمح الأرض حول الحوض، لا تستخدمي مساحيق التنظيف أو أي شئ، فقط امسحي الأرض حول الحوض وجففيها من الماء المتساقط أثناء إستخدامك للحوض.

4- أثناء غسلك للإطباق تتركيها لتجف قبل أن تضعيها في أماكنها، قومي بإستغلال هذا الوقت وضعي كل الأطباق الجافه في أماكنها لتوفري الوقت وتستفيدي من المساحه.

5- قومي بتنظيف الميكروويف، فقط احضري إسفنجه أو قطعة قماش مع المنظف الذي تفضليه، وقومي بتنظيف الميكروييف جيدًا، لن يستغرق الكثير من الوقت، ومع الإستمرار سيصبح الميكروويف الخاص بكِ نظيف طوال الوقت.

6- امسحي أبواب الثلاجه بإستخدام قطعة قماش مبلله وبعض المنظف وستصبح لامعة في ثواني.

7- قومي بإعادة كل الأشياء إلى أماكنها، إذا كنتِ إستخدمتي زيت الزيتون أو بعض التوابل فقط أعيديها إلى أماكنها حتى لا تتراكم.

8- قومي بجمع القمامة، اجمعي كل الزجاجات الفارغة والقصاصات التى تتراكم سريعًا وتترك منزلك غير نظيف، اجميعها كلها وضعيها في سلة القمامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى