نصائح صحية

5 أطعمه تعزز الأنتاجيه وتزيد النشاط

من المعروف أن ما تأكله يمكن أن يكون له تأثير كبير على العديد من جوانب صحتك، من محيط الخصر إلى مستويات الطاقة الخاصة بك، ولكن هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي تعزز الإنتاجية، وتقوم بتعزيز الذاكرة وتساعد على الحفاظ على تركيزك؟

1- البنجر: يعتبر طعام جيد جدًا لصحة الدماغ، فهو يعمل على تعزيز التركيز، كما إنه يعمل كموسعات لزيادة تدفق الدم إلى الدماغ.

2- السلمون: سمك السلمون يوفر كمية كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3، مما يجعلها أعلى الأطعمة للطاقة العقلية والتركيز. وترتبط هذه الدهون الصحية مع قائمة واسعة جدا من الفوائد الصحية، بدءا من انخفاض الالتهاب إلى صحة القلب أفضل.

3- البروكلي: هناك الكثير من الأسباب لتأكل البروكلي، بدءًا من محتوى الألياف إلى الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتوي عليها، كما إنه غني بالكولين، وهو عنصر غذائي أساسي وفوائده كثيره عندما يتعلق الأمر الإدراك، وتشير البحوث إلى أن الكولين يشارك في الأداء المعرفي، وتطوير الدماغ وحتى وظيفة الذاكرة.

4- الشاي الأخضر: كوب من الشاي الأخضر في الصباح قد يكون مجرد ما تحتاجه، وفقًا لبحث أجري مؤخرا في عام 2017، يمكن أن يكون للشاي الأخضر بعض التأثيرات القوية جدًا على الدماغ، لقد ارتبطت مع انخفاض القلق، وتحسين الذاكرة.

5- البيض: هو وسيلة رائعة لتعزيز الإنتاجية طوال اليوم، فهو عنصر غذائي أساسي يمكن أن يرفع الإدراك، وهو أيضا مصدر جيد للبروتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى