جمال وموضة

أضرار علاج الشعر بالكيراتين وبدائل طبيعية له

هل جربتي أو تفكرين في تجربة علاج شعرك بالكيراتين، اقرئي هذا المقال أولًا ثم إتخذي قرارك:

ما هو الكيراتين؟ هو البروتين الذي يشكل الشعر والأظافر والجلد، والعلاج بالكيراتين يهدف إلى تنعيم وإصلاح بصيلات الشعر التالفه، لكنه يحتوي على كمية كبيرة جدًا من الفورمالين، وهذا هو السبب الذي جعل العديد من بلدان أوروبا وكندا في حظر هذا المنتج.

عادة ما تتم عملية وضع الكيراتين على الشعر في صالونات التجميل ولا يتعدى ال90 دقيقة، وتدوم نتيجته لمدة 3 أشهر، ولكن الشكوى الرئيسية والشكوى الصحية مع علاجات الكيراتين هو أن الكثير (إن لم يكن كلها) تحتوي على الفورمالين، وتصنف الوكالة الدولية لبحوث السرطان، وكذلك البرنامج الوطني لعلم السموم، الفورمالديهايد باعتباره مادة مسرطنة بشرية معروفة.

وإليكِ سيدتي أهم البدائل الطبيعية لعلاج شعرك دون الحاجه لإستخدام الكيراتين:

1-يقول الخبراء أن صحتك العامة تنعكس على صحة شعرك، فمن الضروري أن يكون هناك نظام غذائي متوازن يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة”، ومن الضروري أيضا التأكد من حصولك على الكثير من الأطعمة البروتينية في نظامك الغذائي كل يوم.

2- هناك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها على شعرك للحصول على نتائج مذهله كعلاجات الكيراتين ولكن دون مخاطر صحيه مثل:

_زيت الجوجوبا والأفوكادو وزيت جوز الهند والبيوتين السائل” وهو عبارة عن بعض الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء”

_ كما يمكنك تطبيق الجيلاتين على شعرك لإحتوائه على كمية كبيرة من البروتين المفيدة لشعرك.

3- مرة في الأسبوع يمكنك تدليك فروة رأسك ببعض قطرات من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وتغطية رأسك بقبعة الإستحمام وتركها طوال الليل ثم في الصباح غسل شعرك وستلاحظين الفرق.

مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لعمل حمام زيت لشعرك بالمنزل

أفضل الزيوت الطبيعية لصحة ولمعان شعرك

زيت جوز الهند هومعجزة الشعر الجاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى