منوعات

إبتعدي عن هذه الإطعمة ليتحسن مزاجك

هناك العديد من الأشياء التي تؤثر على مزاجنا بالسلب، لكن هل تعلمي أن الطعام أيضًا ممكن أن يلعب دور أيضًا!! لهذا جمعنا لكِ أهم الإطعمه التي تؤثر على مزاجك تأثير سلبي لتبتعدي عنها:

1- إذا كنتِ حزينه تناولي قطعة من الشيكولاته أو أي نوع من الحلويات، هذه معلومه خاطئه، لأنه السكريات عمومًا تعطي شعور مؤقت فقط بالسعادة ثم بعد ذلك تزداد مشاعر القلق والاكتئاب، ويمكن أيضا أن تعيق قدرة الجسم على مكافحة الإجهاد، مما يجعل من الصعب جدًا الاسترخاء، وتشمل الآثار الجانبية الصداع، واضطرابات المزاج، والدوخة والصداع النصفي ولذلك فهي تؤثر سلبًا على مزاجك.

2- الزبدة والسمن وأنوع مختلفة من المواد الدهنية، فعندما يتعلق الأمر باختيار الأطعمة التي تجعلك سعيده وجيدة لصحتك، فمن الأفضل تجنب هذه المواد، لإنه غالبًا ما يتم إنتاجها من الدهون التي تزيد من الالتهاب، الذي يعبث مع مزاجك ومستويات الأنسولين الخاصه بكِ.

3- معظمنا يبدأ الصباح مع فنجان من القهوة، وهناك من يتناول عدة أكواب من القهوة في اليوم الواحد، لكن إذا وجدتِ نفسك تنجرفي نحو مزاج سئ، فإنتبهي ان تكونِ دخلتي منطقة جرعة زائده من الكافيين، لإن الكافيين الزائد يغير مزاجنا من خلال التأثير على الهرمونات، فقد يجعلك عصبيه، ويمكن أيضًا أن يزيد من مشاعر القلق وزيادة معدل ضربات القلب.

4- معظمنا يأكل اللحوم المصنعه كالهوت دوج واللنشون، وغالبا ما تكون هذه المنتجات معبأة مع الحشو والمواد الحافظة والسكر والملح، ولها تأثيرات كبيره على أجسامنا مثل الصداع النصفي، والإنتفاخ وتقلب المزاج وحتى تورم الكاحلين.

5- الفواكه والخضروات الغير عضوية المليئه بالمبيدات الحشرية يمكن أن تؤثر فعلا مزاجك.

6- المكسرات والحبوب المملحة تؤدي إلى تقلبات المزاج والصداع.

مواضيع قد تهمك

أهم الحلول للتخلص من شعرك الخفيف وجعله أكثر كثافه

أسرار الأرز المفلفل للمبتدئات مع منال العالم

نصائح للمرأة العاملة لتوفير الوقت والجهد في المطبخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى