جمال وموضة

أسباب ظهور حبوب الوجه وعلاجها

حبوب الوجه مشكلة كبيرة تعاني منها نسبة كبيرة من السيدات وخاصة صاحبات البشرة الدهنية، و لكن هناك أسباب أخرى لظهور حبوب الوجه، واليوم سوف نقدم لكم أه‍م أسباب حبوب الوجه وطريقة علاجها:

1- البشرة الدهنية:-

البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة إنتاجا للدهون والتي تتسبب في إغلاق مسام البشرة، وبالتالي تتكون الحبوب، ولتجنب حدوث تلك المشكلة عليكِ دائمًا أن تقومي بغسل بشرتك مرتين يومياً صباحًا ومساًء بواسطة غسول مناسب للبشرة الدهنية والذي يحتوي على الحمضيات مثل الليمون أو البرتقال، مع الحرص على استخدام تونر البشرة يوميا لقبض المسام والتحكم في كمية الدهون التي تفرزها البشرة وأيضا تطهير مسام البشرة.

2- في مرحلة الشباب:-

تكثر حبوب الوجه في مرحلة المراهقة وحتى سن الشباب فيما يعرف ب حب الشباب ، ويكمن السبب الرئيسي في ظهور حبوب الشباب هو التغيرات الهرمونية التي تحدث في مرحلة المراهقة وأيضاً تكون صاحبات البشرة الدهنية هن الأكثر عرضة لتكون حبوب الشباب.

مواضيع ذات صلة:

أكثر4 ماسكات فاعلية في إزالة حبوب الوجه

 

3- تناول الشوكولاتة والوجبات السريعة:-

تعمل المأكولات الدهنية على تحفيز تكون حبوب الوجه، لذا فمن الضروري تناول تلك الوجبات المليئة بالدهون مثل الوجبات السريعة والشوكولاتة على فترات متباعدة أو مرة في الأسبوع على الأكثر حتى لا يتعرض وجهك لتكون الحبوب بشكل سريع.

4- قبل موعد الدورة الشهرية:-

تعمل التغيرات الهرمونية على مدى الشهر على تغيير طبيعة البشرة وإفرازها للكثير من الدهون مما يتسبب في تكون الحبوب، لذا فقد تكون الحبوب مؤشرا على اقتراب موعد الطمت الشهري أو التبويض أو حتى قد تدل على وجود تكيسات المبيضين في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية.

5- تغير الحالة النفسية:-

قد يساهم القلق والتوتر في تكوين حبوب البشرة ، و ربما قد يفسر لك هذا السبب لم تظهر لك حبوب الوجه قبل أي مناسبة هامة، لأنك بالطبع تكونين قلقة ومتوترة فتظهر لك الحبوب، لذا فاحرصي دائما على توازن الحالة النفسية لديك خاصة قبل المناسبات والأحداث الهامة في حياتك.

مواضيع قد تهمك:

اخطاء تقعين فيها عند غسل يديك تؤدي إلى كوارث

وصفة الشاي الأخضر لتعزيز المناعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى