نصائح صحية

أفضل العلاجات المنزلية للسعال

السعال هو رد فعل شائع للجهاز التنفسي في محاولة لطرد الميكروبات الضارة والغبار من الجسم، إنه رد فعل طبيعي يحمي رئتيك، ولكنه شعور يمكن أن يكون مزعجًا للغاية ومؤلمًا، ولهذا جمعنا لكِ أهم العلاجات المنزلية لمعالجة السعال:

_ عندما لا يمكنك التخلص من السعال، فهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد على تقليل المخاط، وتهدئة عضلاتك، والحد من الالتهابات وتعزيز نظام المناعة لديك. في ما يلي موجز سريع للأطعمة التي تُستخدم كعلاجات منزلية للسعال:

1- المياه:

ابدأ بشرب الكثير من الماء طوال اليوم – حوالي 8 أكواب يوميًا كل ساعتين، سيساعد ذلك على تخفيف المخاط الذي يتراكم في مجاري التنفس ويسبب لك السعال.

2- مرق اللحوم أو الدجاج:

يمكن أن يساعد ارتشاف المرق على دعم مناعتك ومخاطك الرقيق في مجاري التنفس وتهدئة عضلاتك وتعزيز إزالة السموم.

3- الثوم:

أليسين هو مركب موجود في الثوم ، معروف بقدرته على قتل الكائنات الدقيقة الموجوده في الجهاز التنفسي التي يمكن أن تؤدي إلى السعال. يحتوي الثوم الخام على خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات ومضاد للفطريات، وبالتالي إضافته إلى نظامك الغذائي كعلاج السعال الطبيعي يمكن أن يكون مفيدا في مساعدتك على التخلص من العدوى.

4- الشاي بالزنجبيل:

يمكن لشرب الشاي بالزنجبيل عندما يكون لديك سعال أن يساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك ومكافحة العدوى التي تسبب الأعراض.

5- فيتامين C:

يمكن استخدام فيتامين C كعلاج منزلي للسعال لأنه يدعم جهاز المناعة الخاص بك ويعزز خلايا الدم البيضاء. تشير الأبحاث التي أجريت في النرويج إلى أن فيتامين C ، الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، قد يساعد على تقليل السعال والأزيز عند المدخنين الذين لديهم مستويات عالية من الإجهاد التأكسدي.

6- العسل:

تظهر الأبحاث أن العسل له تأثيرات مضادة للميكروبات وقد يكون مفيدا لعلاج السعال والبرد. العسل يعمل على تخفيف التهيج ، والحد من الالتهابات.

7- استنشاق البخار:

استنشاق الهواء الرطب، سواء كان باردًا أو دافئًا ، أثبت أنه يعمل كعلاج للسعال لأنه يساعد على تحسين تصريف المجاري الهوائية المكتظة، وقد يكون مفيدا بشكل خاص للأطفال الذين يسعلون طوال الليل ويحتاجون إلى الراحة والنوم.

مواضيع قد تهمك:

تعرفي على فوائد مهمة جدًا للبنجر

فوائد الفلفل في محاربة السرطان وفقدان الوزن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى