كيف تصنع ؟

تخلصي من بقع الزيت بكل سهولة

الزيوت مصدر لأصعب البقع على الملابس والأقمشة. ولكن لن يكون الأمر كذلك بعد اليوم! تسّلحي بهذه النصائح المفيدة للتخلص من بقع الزيت العنيدة.

1- بودرة الأطفال:

مرري محرمة ورقيّة على بقعة الزيت لامتصاص أي فائض مُحتمل من السائل. غطّي البقة بكمية وافرة من بودرة الأطفال. بعد بضع دقائق، أزيلي البودرة عن الملابس بواسطة محرمة ورقيّة أو ملعقة؛ يجب القيام بهذه الخطوة بروية وعناية كي لا يتسرب ما تبقى من الزيت إلى أجزاء أخرى من الثياب. ضعي القليل من مسحوق الجلي على البقعة فقط مع القليل من الماء وابدئي بفركها بإصبعك. عندما ترين تكوّن رغوة على البقعة، إستخدمي فرشاة أسنان كبيرة ومرريها على المسحوق بحركات دائريّة. إغسلي قطعة الملابس لوحدها في الغسّالة مع مسحوق الغسيل ثمّ اتركيها تجف تماماُ.

2- النشا:

ضعي القليل من النشاء على بقعة الزيت وانقعيها من 30 دقيقة إلى الساعة. إفركي البقعة والنشاء بمسحوق الغسيل ثمّ ضعي قطعة القماش في الغسالة بعدها جففيها تماماً.

3- الشامبو أو الصابون:

ضعي القليل من الشامبو أو صابون اليدين السائل على بقعة الزيت مع القليل من الماء. إفركي القطعة بإبهمك للحصول على رغوة. مرري فرشاة أسنان قديمة على البقة وافركي. إغسلي البقعة بالماء ثمّ ضعي قطعة الملابس في الغسالة بعدها اتركيها لتجف تماماً.

4- المياة الغازية:

تحتوي المياة الغازية على القليل من ملوّن طعام الكراميل، ولكنّ هذه الكمية غير قادرة على التسبب بضرر للقماش. على الأقل، إن لم تترك لساعات طويلة! ببساطة، أسكبي القليل من المياة الغازية على بقعة الزيت، وانقعيها لساعة ثمّ اغسليها فوراً وجففيها. ستلاحظين أنّ البقعة اختفت، وما من علامة ناتجة عن االمياه الغازية.

5- رذاذ الشعر:

رشّي بقعة الزيت برذاذ الشعر، ستلاحظين أنّ البقعة ستتشرب كمية من الرذاذ، لا تقلقي! إغسلي قطعة القماش في الغسالة ثمّ جففيها تماماً.

مواضيع قد تهمك:

أفضل العلاجات المنزلية للسعال

حافظي على الأعشاب الخضراء طازجة لفترة طويلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى