صحة ورشاقة

أشياء تجعلك تشعري بالجوع بإستمرار.. تجنبيها

الشعور بالجوع هو عندما نشعر كما لو أننا نمتلك “معدة فارغة”. يمكن أن يحدث ذلك بسبب أشياء كثيرة. في هذه المقالة ، سنشرح بعض الأسباب المحتملة لتتجنبيها

1. العطش:

إذا كنت قد أكلت الكثير ولكن ما زلت جائعه ، فمن المحتمل ألا يكون جوع، فكري في آخر مرة شربتي فيها كوب من الماء. اشربي كوب وانتظري بعض الوقت. سيتقلص الجوع ، وسيظهر أنكِ كنتِ في الواقع عطشه.

2. لا تنامي جيدًا:

عدم آخذ القسط الكافي من النوم يجعلنا نشعر أننا بحاجة إلى تناول الطعام بمجرد أن نستيقظ ، وهذا لن يحدث مع 7-9 ساعات من النوم الجيد.

3. الإجهاد:

كل واحد منا يظهر إما واحد من نوعين من السلوك عندما يواجهون لحظات مرهقة. هناك أشخاص لا يستطيعون أكل أي شيء ، وأولئك الذين يحتاجون إلى تناول المزيد من الطعام ، وذلك بسبب الإجهاد والضغط العصبي، إذا كنتِ واحده من هؤلاء الأشخاص الذين يأكلون أكثر عند الإجهاد والتوتر ، فعليكِ أن تذكري نفسك بأن الإجهاد ليس سبباً وجيهاً لتناول الأطعمة غير الصحية. سيكون من الأفضل اختيار بعض الأنشطة الأخرى.

4. نقص البروتين:

لتجنب الإفراط في تناول الطعام ، من المهم تضمين كمية كافية من البروتين في نظامك الغذائي.

5. نقص الدهون الصحية:

ليست كل الدهون هي نفسها. على سبيل المثال ، تحتوي الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والأطعمة الدهنية والأطعمة المدخنة والمعجنات على دهون غير صحية. هذه الدهون المشبعة سوف تجعلك وزنك في زيادة مستمرة، ومع ذلك هناك الدهون الصحية التي ينبغي أن تكون موجودة في النظام الغذائي الخاص بك. تم العثور على هذا النوع من الدهون في زيت الزيتون والسلمون والمكسرات والأفوكادو وبذور عباد الشمس..

6. عدم تناول وجبات منتظمة:

تناولي خمس وجبات في اليوم: الإفطار والغداء والعشاء ووجبتين خفيفتين بينهما لا تفوّتي وجبة منهم.

7. لا تفكر باستمرار في الطعام:

يجعلنا الميل المتزايد لرؤية صور الطعام على الشبكات الاجتماعية نفكر في الأمر باستمرار، لذلك حاولي التقليل من ذلك قدر الإمكان لأنك في النهاية ، سترغبي في تناول المزيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى