جمال وموضة

هل يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟

هل يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟ بالتأكيد راودك هذا السؤال من قبل ، فأكثرنا يردي الملابس على الفور بعد شرائها دون غسيلها أو كيها ، و لكن هل تسائلت هل هذا صحيح ؟ أو هل هناك أضرار يمكن حدوثها بسبب هذا التصرف ؟

أكدت دكتورة ليندسي بوردون – من المركز الطبي بجامعه كولومبيا – على مدى أهمية غسيل الملابس بعد شرائها و كيها جيدًا قبل إرتدائها لأول مرة ، سواء كانت ملابس داخلية أو ملابس عادية ، فالملابس التي في المحلات تمت تجربتها أكثر من مرة في القياس قبل الشراء ، مما يمكن جدا من خلالها نقل الأمراض الجلدية في حال إصابة أحد مجربيها بها ، و نقل العدوي لمن بعده .

كما أن هناك خطر آخر يمكن حدوثة ، حيث تستخدم بعض المصانع و المتاجر مادة الفورمالدهيد على الملابس ، حتى تمنع تعفنها نتيجة التخزين ، و أيضا التخلص من التجاعيد بها ، و الحفاظ على شكلها ، مما يسبب حدوث الإكزيما للأشخاص ممن لديهم حساسية ضد هذا المركب ، و أيضا في حال إستخدام كميات كبيرة من الفورمالدهيد للتخزين .

أخيرا بعض الصباغ يمكن أن تسبب حساسية بملامستها للجسم ، و غسيل الملابس يلغي هذا  الأثر الأولي لها .

كل ما عليك هو غسيل الملابس جيدا و تجفيفها بالشمس ، و كيها قبل إرتدائها ، حيث تعمل المكواه على التعقيم أيضا  ، سواء كان الإستخدام للملابس الداخلية أو العادية ، و يجب تصبح ضمن روتينك عند شراء الملابس الجديدة .

مواضيع قد تهمك:

10نصائح لتنظيم وقتك في رمضان

أسباب إكتئاب الحمل وطرق علاجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى