كيف تصنع ؟

6 أنواع مختلفة للملح وإستخدامتها

الملح هو العنصر الوحيد الذي يؤدي وجوده أو غيابه إلى تغيير جذري في طعم الطعام، ولتتعرفي على أنواع الملح المختلفه وإستخدامتها عليكِ بقراءة هذا المقال:

6 أنواع مختلفة للملح وإستخدامتها-0

1. ملح الطعام(Table Salt):

هو أكثر أنواع الملح استخدامًا في الطبخ والتوابل على طاولة الطعام. يتم تنقية ملح الطعام لإزالة كل الشوائب منه،وهو كلوريد صوديوم نقي (97٪ أو أعلى). يتم طحنه إلى جزيئات صغيرة جدًا من البلورات العادية. في بعض الأحيان ، يحتوي ملح الطعام على إضافات مثل اليود، وهو وسيلة رخيصة لإضافة اليود إلى نظامك الغذائي. فنقص اليود شائع جدا حيث لا يتم استهلاك المأكولات البحرية بشكل كبير، وقد يسبب اليود غير الكافي في النظام الغذائي الخاص بك تضخم أو قصور في الغدة الدرقية .

2. ملح البحر(Sea Salt):

يُعرف أيضًا باسم الملح الشمسي ، ويتم الحصول على ملح البحر عندما يتبخر ماء البحر ويُترك الملح كمخلفات. يمكن أن يكون التبخر إما تبخرًا طبيعيًا للطاقة الشمسية أو تبخرًا اصطناعيًا، يضاف الملح البحري فقط قبل التقديم، وهو ملح جيد لرشه في النهاية ذلك أنه يخلق نكهة مالحة في كل لقمة.

3. ملح الهيمالايا الوردي(Himalayan Pink Salt:):

يتم استخراج هذا الملح من مناجم Khewra في باكستان والتي هي ثاني أكبر مناجم الملح في العالم.ناعم الملمس ، اللون الوردي الطفيف من الملح يأتي من كميات ضئيلة من أكسيد الحديد الموجود فيه.

4.ملح كوشير ( الخشن) Kosher Salt:

وهو ملح متعدد الاستخدامات، يذوب بالتساوي ولا يترك أي طعم، وهو النوع الأفضل ليبقى بين اليدين في حال الاحتفاظ بنوع ملح واحد.

5. زهرة الملح (Fleur de Sel):

ملح طاولة باهظ مع طعم حساس يمكن أن يضاف الى الأطعمة في الطبق.

6. الملح الصخري(Rock Salt):

يعرف باسم هاليد ، وهو كلوريد الصوديوم مع آثار العديد من العناصر الأخرى في ذلك. يتم طحن الملح الصخري ليتم استخدامه كملح الطعام ويستخدم في الطهي. في بعض الأحيان ، تعطى المعادن الموجودة في الملح الصخري المستخرج من مناطق مختلفة طعمًا مميزًا.

مواضيع قد تهمك:

دليلك الصحي لسحور رمضان

5 عادات يجب أن تتبعيهم لتخسري وزنك

10نصائح لتنظيم وقتك في رمضان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى