أسرار المطبخ

طرق سهلة لتخفيف ملوحة الطعام

حضرتِ الطبق لعائلتك بكلّ جهد وحبّ ولكنك اكتشفت أنّك أكثرت من الملح؟ لا تقلقي مع هذه النصائح ستتغلبي على هذه المشكلة:

1- إغسلي حبة بطاطس ثمّ قشّريها وقطّعيها إلى شرائح عريضة. ضعي القطع في قدر الطبخ واتركيها لـ20 دقيقة. فحبة البطاطس قادرة على امتصاص الملح الزائد. أزيلي قطع البطاطس قبل التقديم.

2- حضّري عجينة من الدقيق وقسّميها إلى كريتين أو ثلاث بحسب حجم طبقك. ضعي قطع العجين في القدر واتركيها، فهي قادرة على امتصاص الملح الزائد. لا تنسي إزالة كرات العجين من الطبق قبل التقديم.

3- هذه الطريقة مناسبة لليخنات. أضيفي كمية من الكريمة الطازجة إلى القدر، فهي قادرة على الحدّ من تأثير الملح الزائد وبالتالي سيصبح طبقك كريمياً أكثر ولن تشعري بمذاق الملح المفرط.

4- هذه الطريقة أيضاً مناسبة لليخنات حيث يمكنك إضافة الحليب السائل الذي سيخفف من مذاق الملح ويُزيل مفعوله ويوازن المذاق. لا تخافي من استخدامه فهو سيُضفي طعماً سلساً على اليخنة.

5- يمكنك استخدام البصل النيء أو المقلي. قطّعي البصلة النيئة إلى قسمين وضعيها في قدر الطبخ ثمّ أزيليها بعد دقائق، البصل كفيل بامتصاص الكمية الزائدة من الملح. كما يمكنك إضافة البصل المقلي إلى وصفتك للتخلص من فائض الملح ولمذاق أروع في الطبق.

6- أضيفي ملعقة كبيرة من الخلّ إلى طبقك مع ملعقة كبيرة من السكر الأبيض. هذا الخليط كفيل بامتصاص فائض الملح ولن يؤثّر إطلاقاً على مذاق طعامك وذلك بفضل التوازن بين مذاق الخلّ الحامض ومذاق السكرالحلو.

مواضيع قد تهمك:

تخلصي من الذباب في خطوات سهلة وسريعة

اتبعي هذه النصائح واستفيدي من الطعام المتبقي

الطريقة الصحيحة لتفريز الفواكه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى