جمال وموضة

مكونات طبيعية بسيطة تخلصك من جفاف البشرة

الصيام وفصل الصيف يعرضوا بشرتك للجفاف الشديد، لذلك من المهم أن تعوضي جسمك بشرب الكثير من الماء بعد الإفطار وفي هذا المقال سوف نساعدك في تغذية وجهك وإعطائه القوة المطلوبة لمواجهة الحرارة والجفاف:

1- الخيار:

 الخيار هو مهدئ ومرطّب تمامًا. وأفضل جزء هو أنك لا تحتاج حتى إلى مزجها مع أي عنصر آخر. ضعي شرائح رفيعة على وجهك واترك البرودة تسقط في بشرتك.

مكونات طبيعية بسيطة تخلصك من جفاف البشرة-0

2- جل الصبار:

هو حل لعدد من مخاوف الجلد مثل حب الشباب والتصبغات. يمكن تطبيق هذا الجل الفضفاض الشفاف على فروة الرأس لإزالة قشرة الرأس وجعلها صحية. غني بالفيتامين C و E ، الجل الطبيعي مغذي جدا. جل الصبار يرطب الجلد وله صفات مضادة للشيخوخة أيضا.

مكونات طبيعية بسيطة تخلصك من جفاف البشرة-1

3- النعناع:

خصائصه المضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الجلد الجاف والسيطرة على الزيت. معجون النعناع العطري له تأثير التبريد والتهدئة على الجلد. خلط معجون النعناع مع الكركم يمكن أن تساعدك على محاربة احمرار والبثور.

مكونات طبيعية بسيطة تخلصك من جفاف البشرة-2

4- الأفوكادو:

الأفوكادو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة مثل فيتامين ك والنحاس وحامض الفوليك وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم وفيتامين هـ وفيتامين ج ، إلخ. إنها طريقة رائعة لتنشيط البشرة وتجديد شبابها. فهو يعطي مرونة للبشرة وبالتالي يقلل من الشيخوخة المبكرة. مجرد خلط الأفوكادو المهروسة مع ملعقة من العسل لإعطاء بشرتك الرطوبة التي تحتاج إليها في هذا الطقس القاسي.

مكونات طبيعية بسيطة تخلصك من جفاف البشرة-3

مواضيع قد تهمك:

أفضل 10 أغذية غنية بفيتامين د

اصنعي بنفسك مهدئ لحروق الشمس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى