جمال وموضة

إستخدامات تجميلية للبيكنج صودا

بدلاً من إنفاق المال على منتجات جاهزة غالبًا ما تكون مكلفة جدًا ، من الأفضل تجربة بعض الوصفات والعلاجات تحتوي على البيكنج صودا:

1- إمزجي بعضًا من البيكنج صودا مع قليل من الماء في كوب. سيبدو مثل عجينة ويمكنك تطبيقه بسهولة على بشرتك. هذا المزيج سهل التحضير وليس له أي آثار جانبية. إنه لأمر رائع إزالة الماكياج وكذلك أي بقايا من الجلد على وجهك. فقط كوني حذره لا تضعيه قرب العينين.

2- إستخدميها في الإستحمام بدلًا من أملاح الاستحمام فهي لها تأثيرًا كبيرًا على بشرتك، وستشعري بملمس كالحرير بعد ذلك. كل ما عليك القيام به هو رش نصف كوب من البيكنج صودا في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ.وستحصلي على الاسترخاء بمجرد نزولك إلي المياه.

3- يمكن استخدام البيكنج صودا لإعداد ماسك للوجه، فقط قومي بخلط ملعقة من البيكنج صودا مع معلقتين من دقيق الشوفان يمكنك أيضا إضافة بعض قطرات من العسل، ثم قومي بإضافة بعض الماء تدريجياً إلى الخليط حتى تحصلي على قوما مناسب سميك قليلًا. الآن يمكنك تطبيقه على وجهك. من الأفضل تركه لمدة 10 دقائق تقريبًا ثم شطفه بالماء الدافئ. والنتيجة هي بشرة ناعمة ستحبيها تمامًا! هذه الوصفة هي أيضا مثالية لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء. وسوف يساعد أيضا على التخلص من دهون البشرة بقدر كبير.

4- يمكن للبيكنج صودا أن تنظف شعرك بفاعلية أكثر من الشامبو ومنظفات الشعر باهظة الثمن ببساطةاخلطي نصف كوب من صودا الخبز مع الماء الدافئ الذي تغسلي به شعرك مرة كل أسبوعين. وستتم إزالة أي مخلفات وبقايا أخرى تمامًا وستقذي تمامًا على القشرة، وستندهشي من نتائجة. .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى