جمال وموضة

بمكونين فقط تخلصي من مشاكل البشرة في الصيف

ساعات العمل المجهدة والحرارة الشديدة وقلة النوم وأسلوب الحياة غير الصحي ؛ كل هذه الأشياء يمكن أن تجعل وجهنا يبدو مرهقًا ومتعبًا، ولتعالجي ذلك تنفقي الكثير من الأموال في صالونات التجميل وشراء المستحضرات غالية الثمن، لكن مع هذه الماسكات ستعيدي الحيوية والإشراق لوجهك بمكونات بسيطة, تعرفي عليها معنا:

1- الطماطم وحليب جوز الهند:

من المعروف أن الطماطم تحتوي على مركبات تساعد على تفتيح بشرتك وكذلك تقليل السمرة. وعلاوة على ذلك ، يعطي عصير الطماطم وهجا صحيا وظائفا لوجهك ويساعد على تشديد المسام. بخلاف هذا ، حليب جوز الهند يغذي ويرطب جلدك. يساعد على تفتيح البقع الداكنة ويزيل الزيت الزائد عن وجهك.

(1) ضعي ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من حليب جوز الهند واخلطيهم جيدًا.

(2) اغسلي وجهك بالماء البارد وطبقي الخليط عليه.

(3) قومي بالتدليك لبضع دقائق واتركيه يجف، ثم اغسليه بالماء البارد.

2- عصير الليمون والقرفة:

حب الشباب والبثور هي مشاكل جلدية شائعة جدا خلال موسم الصيف. ويرجع ذلك إلى الغبار والحرارة والزيوت والأوساخ التي تلتصق بالجلد، لذلك ، من المهم جدا الحفاظ على نظافة بشرتك ورطوبتك في موسم الصيف.الحمض في عصير الليمون هو الدواء القابض المعتدل الذي سيزيل الزيت الزائد والاحمرار من بشرتك. علاوة على ذلك ، تساعد خصائصه المطهرة في تقليل البكتيريا. من ناحية أخرى ، تساعد خصائص القرفة المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات في الوقاية من العدوى البكتيرية.

(1) ضعي ملعقتين من عصير الليمون مع نصف ملعقة من القرفة.

(2) اغسلي وجهك بالماء البارد وطبقي الخليط عليه.

(3) ضعي الماسك على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسلية بالماء.

مواضيع قد تهمك:

أشياء تجعلك تشعري بالجوع بإستمرار.. تجنبيها

موضة صيف 2018 للأطفال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى