نصائح صحية

علاجات للتخلص من وجع الركبة

بجانب ألم الظهر ، يعد ألم الركبة من أكثر الشكاوى شيوعًا، فما الذي يمكن أن يسبب ألم في الركبة دون وقوع إصابات؟ التهاب المفاصل ، الإفراط في استخدام ، هشاشة العظام ، وأنواع معينة من التمارين مثل الجري ، والحركات المتكررة هي كل الأسباب المحتملة لألم الركبة، ولتتخلصي من وجع الركبة بطريقة سهلة وطبيعية، اقرئي المقال التالي:

كيف تخفف من آلام الركبة؟ تحديد السبب الكامن وراء ألمك هو الخطوة الأولى. إن علاج الحالات الصحية التي قد تساهم في الالتهاب (مثل اضطرابات المناعة الذاتية) وممارسة التمارين الرياضية بشكل مناسب والحفاظ على وزن صحي وتمديد وتمارين معينة للركبة يمكن أن يساعدك كثيرًا في العثور على الراحة.

_الأسباب الشائعة لألم الركبة:

1- تورم حول الركبة.

2- الانزعاج الذي يزداد سوءًا عند المشي أو الجلوس في القرفصاء أو القيام بتمارين أخرى.

3- عدم القدرة على تحمل الوزن على الركبة.

4- ضعف في الساق المصابة.

5- أصوات غير عادية عند تحريك الركبة ، مثل صوت الطقطقة.

_أهم العلاجات الطبيعية لتخفيف آلام الركبة:

1- ممارسة التمارين لكن في أوقات مناسبة:

ضعف العضلات وتصلبهما من الأسباب الرئيسية لإصابات الركبة. لذلك ، في حين أن التمرين مهم للحفاظ على صحة ركبتيك ، فإنك تحتاج أيضًا إلى الراحة بما يكفي وإعطاء جسمك وقتًا للشفاء.

2- العلاج الطبيعي:

إذا واجهت فقدًا في المرونة وضعفًا في الركبتين أو قيودًا أخرى تؤثر على قدرتك على الحركة ، فمن الأفضل العمل مع معالج طبيعي أو مدرب، يمكن أن يساعدك المعالج (مثل معالج الأعصاب العصبي) على بناء قوته تدريجيا في الجزء الأسفل من جسمك ، وكذلك العمل على تحقيق الشكل المناسب لتقليل خطر الإصابة في المستقبل.

3- انتقاء حذاء جيد:

بشكل عام ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من آلام في الركبة تجنب ارتداء الصنادل والكعب العالي هذه الأنواع من الأحذية ليست داعمة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم آلام الظهر والركبة.

4- إتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات:

إن تناول حمية غذائية غنية بالمغذيات أمر مهم للصحة العامة الشاملة لعدة أسباب: فهو يساعدك على الحفاظ على وزن صحي (مما يقلل من الضغط على المفاصل) ، ويقلل من الالتهاب ويحسن الانتعاش من التمرين ويقلل من فرص تطوير حالة مثل التهاب المفاصل أو هشاشة العظام.

* تناول الكثير من الفواكه والخضروات ، وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج والكبريت والمواد المضادة للاكسدة مثل الخضر الورقية والجزر والفلفل والتوت ،

* الحصول على أحماض أوميغا 3 الدهنية من الأسماك وخاصة سمك السلمون، ومصادر البروتين الغذائي الأخرى مثل اللحم البقري والدواجن، والأسماك مثل السردين والماكريل ، ومنتجات الألبان، والبيض.

* تناول الدهون الصحية في النظام الغذائي الخاص بك مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور.

مواضيع قد تهمك:

فوائد لا حصر لها للعرقسوس تعرفي عليها

هل تعانين من التوتر والإجهاد!؟ إليكِ الحل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى