جمال وموضة

8 زيوت طبيعية للحصول على بشرة أكثر نعومة وصحة

الحفاظ على وجه رائع يتطلب مرطب جيد، لكن كريمات الوجه التي لا تستلزم وصفة طبية يمكن أن تتسبب في الثير من المشاكل لبشرتك، ولذلك جمعنا لكِ أهم الزيوت الطبيعيه التي يمن أن تستخدميها لترطيب وجه والحصول على نتائج رائعة:

1- زيت جوزالهند:

مرطب رائع للبشرة وله خصائص تطهيريه وعلاجية ويساعد على منع التجاعيد وعلامات الشيخوخة، فقط ضعي القليل منه في يديكِ وافركيهم حتى ينصهر إذا كان في حالة صلبة ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 5 أو 10 دقائق ثم إمسحي الزائد بمنديل، يعمل زيت جوز الهند أيضًا كمزيل للمكياج.

2- زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات الهامة مثل A و D و E و K التي تحافظ على صحة الجلد، كما أنها توفر الحماية المضادة للأكسدة ضد الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة وتحمي البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس. يمتلك زيت الزيتون أيضًا خصائص مضادة للجراثيم.

3- زيت الجوجوبا:

يتمتع بالعديد من فوائد الجمال بسبب كثرة الفيتامينات والمعادن المغذية الموجودة به. وهو يرطب البشرة دون الشعور بحرقة وتهدئة حروق الشمس ، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهاب ومضاد للبكتيريا ويمكن أن يساعد في محاربة الأكزيما والصدفية

4- زيت فيتامين E:

لقد ثبت أنه قادر على ترطيب البشرة ، وتعزيز التئام الجروح ، وتخفيف حروق الشمس ، وتخفيف الحكة وجفاف الجلد مثل الأكزيما والصدفية.

5- زيت الأفوكادو:

يحتوي هذا الزيت على مجموعة غنية من الأحماض الدهنية ، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الغنية بمضادات الأكسدة التي تفيد البشرة. ويمكن استخدامه في الترطيب، بالإضافة إلى آثاره المضادة للميكروبات والالتهابات ، وحروق الشمس ، والصدفية وحب الشباب.

مواضيع قد تهمك:

علاجات للتخلص من وجع الركبة

ألوان بيتك وتأثيرها على نفسيتك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى