كيف تصنع ؟

فوائد لا حصر لها للبازلاء تعرفي عليها

قد تكون البازلاء الخضراء صغيرة ، لكنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والمزايا الصحية، فهي غنية بالبروتين والألياف لتعزيز فقدان الوزن ، وتحتوي أيضا على كمية عالية من مضادات الأكسدة وكذلك المغذيات الدقيقة ، مثل فيتامين K وفيتامين C والمنغنيز.

فوائد البازلاء الخضراء:

1. تساعد في خسارة الوزن:

يساعد كل من الألياف والبروتين الموجودين في البازلاء على إبقائك تشعر بالشبع لفترة أطول وتقليل الشهية ، مما يزيد من فقدان الوزن بشكل أكبر.

2. غنية بالبروتين:

البروتين هو جزء لا يتجزأ من الصحة العامة. لا يقتصر الأمر على تكوين أساس شعرك وجلدك وعضلاتك وعظامك ، بل يستخدمه أيضًا في بناء وإصلاح الأنسجة ، فضلاً عن توليف الهرمونات والإنزيمات المهمة. يمكن لنقص البروتين أن يعيث فسادًا في الصحة ، مما يتسبب في أعراض مثل ضعف المناعة ، وتوقف النمو ، وانخفاض مستويات الطاقة، والبازلاء الخضراء هي مصدر ممتاز للبروتين.

3. تساعد في التحكم في مستويات السكر بالدم:

محملة بكل من البروتين والألياف ، يمكن أن تساعد البازلاء الخضراء في إدارة مستويات السكر في الدم لمنع أعراض مرض السكري مثل التعب وزيادة التبول والصداع. وتعمل الألياف عن طريق إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعي. في هذه الأثناء ، ثبت أن تناول كمية البروتين التي تتناولها يقلل من نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني. 

4. تعزيز صحة الهضم:

مع 8.8 جرام من الألياف الغذائية لكل حصة ، يمكن لكوب واحد من البازلاء الخضراء أن يطرق ما يصل إلى 35٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف. إن دمج المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي يمكن أن يكون له تأثير مفيد على العديد من جوانب الصحة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالهضم.

مواضيع قد تهمك:

لا ترمي بقايا الصابون تعلمي كيف تستغليها!

اصنعي بنفسك مقشر طبيعي للشفاه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى